آخر الأخبار

اش واقع؟

النشرة البريدية

ضع بريدك الالكتروني هنا لتتوصل بجديدنا لحظة بلحظة

اخترنا لكم هذا الاسبوع

صفحتنا على الفيسبوك

استطلاع الرأي

هل انتهى عبد الاله بنكيران سياسيا ؟

النتيجة
اغتصاب وعبودية .. صحيفة تكشف مأساة نساء الفراولة
اغتصاب وعبودية .. صحيفة تكشف مأساة نساء الفراولة

نشرت صحيفة ‘نيويورك تايمز’ الأمريكية ربورتاجا مفصلا حول قضية الاعتداء الجنسي على العاملات المغربيات في حقول الفراولة الاسبانية.

وتضمن الربورتاج، شهادات قاسية مختلفة لسيدات مغربيات، تحدثن عن مواجهتهن للاغتصاب والتحرش الجنسي والاتجار بالبشر، مقابل بضعة آلاف من اليوروهات والعمل لعدة أشهر بعيدا عن أهاليهن، وإذا اشتكين فمصيرهن الترحيل إلى المغرب خاويي الوفاض.

وفي هذا الصدد، قالت إحدى ضحايا الاستغلال برسم الهشاشة والبطالة، بكلمات منكسرة تظهر حجم المعاناة والآلام : "نشعر اننا عبيد او اشبه بالحيوانات’، كلمات تترجم حجم المأساة التي فسرها إيمانويل هيليو، عالم الاجتماع الذي لامس هذه الظروف  في المزارع بحسب الجريدة الأمريكية، وقال: ‘وضعت هذه النساء في مكان حرمن فيه من موارد الرزق، وأصبحت حياتهن الجنسية إحدى الطرق للبقاء على قيد الحياة، هو نوع من التمييز الجنسي والعنصرية، ومن الصعب عليهن مواجهته، كما يصعب فيها إدانة علاقات القوة’.

وأكدت الصحيفة، أن الحكومة المغربية تعد هؤلاء النساء بتغيير وضعهن لكن لا شيء يتغير سوى وعود ووعود، ما ينطبق على الحكومة الاسبانية هي الأخرى، التي تعدهن بأنها ستقدم ضامانات ولكن لا شيء تغير إلى حدود اليوم.


تفاعلوا مع الموضوع عبر تعليق او اعجاب او مشاركة ، فالجريدة منكم واليكم وتهمها آراؤكم وانتقاداتكم.

التعليقات
إضــافة تعليـق