آخر الأخبار

النشرة البريدية

ضع بريدك الالكتروني هنا لتتوصل بجديدنا لحظة بلحظة

صفحتنا على الفيسبوك

استطلاع الرأي

هل ترى من الضروري أن ينتظر بنكيران جواب أخنوش لتشكيل حكومته رغم ان لديه الاغلبية؟

النتيجة
ألف مناضلة ومناضلة بتطوان يغادرون سفينة حزب ” شباط”
ألف مناضلة ومناضلة بتطوان يغادرون سفينة حزب ” شباط”

غادر  أزيد من ألف مناضلة ومناضل بتطوان حزب الإستقلال، بعدما ضاقت  بهم جدران الحزب، حسب تعبيرهم.

المغادرون لسفينة حزب ” الميزان” برروا ذلك  باحتجاجهم  على يد المؤامرة  التي تسللت إلى البيت الإستقلالي بتطوان وشتت المناضلات والمناضلين.

وأجمع بعض المستقلين الذين إلتقتهم  ” أش بريس” ، أن أشخاصا قادهم القدر إلى مقر حزب الإستقلال بتطوان، فأصبحوا بين ليلة وضحاها يتحملون المسؤولية، مضيفن أن الحزبية الضيقة والمصلحية الآنية التي أصبحت تسود، بدأت تغرق حزب “شباط ” بتطوان .

 المغادرون لحزب” شباط”، لخصوا أسباب الإستقالة الجماعية لآزيد من 1000 منخرط بالحزب احتجاجا على عدة ممارسات منها، ما هو مرتبط بتصرفات و ممارسات المفتش الإقليمي للحزب من إقصاء مفضوح و مقصود لمناضلي الحزب ، مشيرين إلى أن تعيين المفتش كان خطأ فادحا بحكم ثقافة نقابية المحدودة علما أن المفتش يفترض فيه أن يتوفر على ثقافة حزبية، و بالتالي كان طبيعيا أن يرتكب العديد من الأخطاء في حق الاستقلاليات والإستقلاليين.

 واستحضر المحتجين مسرحية الجمع العام لمكتبه الذي كان يهيئ للقيام به في قاعة دار الثقافة بتطوان لكن تدخل المفتش على الخط حال دون انعقاد الجمع ، قائلين إن هذا الخطأ كان بمثابة النقطة التي أفاضت الكأس بالنسبة إليهم.

وتابع المحتجون أن مفتش حزب الاستقلال بتطوان يسخر كل الإمكانيات المتاحة و يشهر  “فيتو قربه من شباط” في وجه كل من يعارضه.

المستقلون أكدوا  ايضا أن العديد من  زملائهم وأصدقائهم في أحزاب التجمع الوطني للأحرار والحركة الشعبية و العدالة التنمية  و التقدم  و الاشتراكية، دعوهم إلى الالتحاق بهم، وأن الأيام القليلة المقبلة ستكشف وجهتهم.


تفاعلوا مع الموضوع عبر تعليق او اعجاب او مشاركة ، فالجريدة منكم واليكم وتهمها آراؤكم وانتقاداتكم.

التعليقات
إضــافة تعليـق