آخر الأخبار

النشرة البريدية

ضع بريدك الالكتروني هنا لتتوصل بجديدنا لحظة بلحظة

اخترنا لكم هذا الاسبوع

صفحتنا على الفيسبوك

استطلاع الرأي

هل انتهى عبد الاله بنكيران سياسيا ؟

النتيجة
الحكومة ستزف خبرا سارا للجنة الحوار الاجتماعي
الحكومة ستزف خبرا سارا للجنة الحوار الاجتماعي

من المنتظر أن تناقش اللجنة التقنية حول الحوار الاجتماعي التي أنشأت الثلاثاء الماضي، والتي تجمع المركزيات النقابية الأكثر تمثيلية والحكومة، ملفات حارقة من بينها مطلب الزيادة في الأجور، حيث تستعد حكومة بنكيران لزف أخبار سارة للنقابات تتعلق بالزيادة في التعويضات العائلية وكذا الحد الأدنى للمعاشات.

وأكد مصدر حكومي لـLe360، أن الاجتماع الذي سيجمع رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، الاثنين المقبل، بلجنة الحوار الاجتماعي، سيناقش مطلب الزيادة في الأجور، رافضا الكشف عن موقف الحالي للحكومة بخصوص هذا المطلب.

في المقابل، أضاف المصدر ذاته، ستزف الحكومة قرارين واحد يتعلق بالزيادة في التعويضات العائلية من 200 درهم إلى 300 درهم بالنسبة للأطفال مع إمكانية تعميمها على أطفال الأسرة كاملة عوض 3 أطفال المطبقة حاليا، فيما يتعلق القرار الثاني، بالرفع من الحد الأدنى للمعاشات من 1000 درهم المعمول بها حاليا إلى 1500 درهم.

يذكر أن الاجتماع المرتقب غدا، سيخصص للحسم في باقي النقاط المعروضة، وهي الحريات النقابية، وتنفيذ اتفاق 26 أبريل، وتشريعات الشغل، علاوة على إصلاح أنظمة التقاعد، ومأسسة الحوار الاجتماعي، وإدماج القطاع غير مهيكل، والحوارات القطاعية.

تفاعلوا مع الموضوع عبر تعليق او اعجاب او مشاركة ، فالجريدة منكم واليكم وتهمها آراؤكم وانتقاداتكم.

التعليقات
إضــافة تعليـق