آخر الأخبار

النشرة البريدية

ضع بريدك الالكتروني هنا لتتوصل بجديدنا لحظة بلحظة

صفحتنا على الفيسبوك

استطلاع الرأي

هل انتهى عبد الاله بنكيران سياسيا ؟

النتيجة
حبل الكذب قصير… العماري يتراجع ويكذب نفسه في قضية “بيل غيتس”
حبل الكذب قصير… العماري يتراجع ويكذب نفسه في قضية “بيل غيتس”

أصدر إلياس العماري، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، بلاغا يتراجع فيه عن الادعاءات السابقة بخصوص توقيع اتفاقيات تمويل مشاريع في جهة طنجة تطوان الحسيمة، مع مؤسسة “بيل غيتس” والبنك الاسلامي للتنمية.
وبينما ادعى إلياس العماري في السابق توقيع اتفاقيات تمويل من طرف مؤسسة “بيل غيتس” و البنك الإسلامي للتنمية، جاء البلاغ التوضيحي ليتراجع ويتحدث فقط عن لقاءات تقنية تهم الشروع في إعداد ملفات تقنية.
وقال البلاغ إن اللقاءات التي باشرها العمري “منذ أكثر من شهرين، و كذا لعدد من المراسلات الإدارية التي تمت بين هذه الأطراف. و في هذا الإطار انعقد بمقر وزارة الإقتصاد والمالية بالرباط يوم الإثنين 02 ماي 2016 اجتماع خصص لمناقشة تمويل المشاريع التنموية بالجهة، تلاه اجتماع في اليوم الموالي بمدينة طنجة، مع السيد سيدي محمد الطالب، مدير المكتب الإقليمي للبنك الإسلامي للتنمية بالرباط، والسيدة ظهيرة المرزوقي المكلفة بالعلاقات الشرق-أوسطية لمؤسسة بيل وميليندا غيتس”.
وأشار البلاغ ” نفسه إلى أنه قد تم تعيين لجنة تقنية مشتركة للانكباب على إعداد الملفات التقنية، وعقدت اجتماعها الأول في نفس اليوم. كما قام كل من السيد المدير الإقليمي للبنك الإسلامي للتنمية و ممثلة مؤسسة بيل وميليندا غيتس، في نفس اليوم، بزيارة لإحدى الجماعات بالوسط القروي بإقليم طنجة-أصيلة، لمعاينة الخصاص الحاد الذي تعانيه الجهة فيما يتعلق بالمجالات التي يتم العمل من أجل إحداث مشاريع تنموية بشأنها”.
وأضاف البلاغ ” انه قد تم الإتفاق بين الأطراف المجتمعة على الشروع في تهييئ الملفات التقنية للمشاريع التنموية ذات الصلة بالصحة و الفلاحة والبنيات التحتية، في حدود غلاف مالي يناهز 100مليون دولار، قصد إحالتها على المجلس الإداري للصندوق المشترك للبنك الإسلامي للتنمية ومؤسسة بيل و ميليندا غيتس الذي سينعقد شهر شتنبر المقبل”.

2016-05-05 22_20_33

 

 


تفاعلوا مع الموضوع عبر تعليق او اعجاب او مشاركة ، فالجريدة منكم واليكم وتهمها آراؤكم وانتقاداتكم.

التعليقات
إضــافة تعليـق