آخر الأخبار

النشرة البريدية

ضع بريدك الالكتروني هنا لتتوصل بجديدنا لحظة بلحظة

صفحتنا على الفيسبوك

استطلاع الرأي

هل انتهى عبد الاله بنكيران سياسيا ؟

النتيجة
FBI تنشر نص المحادثة مع عمر متين
FBI تنشر نص المحادثة مع عمر متين

نشر مكتب التحقيقات الفيدرالية الأمريكي (FBI)، مقتطفات من المكالمات الهاتفية التي أجراها منفذ هجمات أورلاندو، عمر متين قبل وأثناء الهجوم المسلح على نادي ليلي للمثليين.

جزء من المحادثات المنشور يوم أمس الاثنين، من قبل (اف بي اي)، يخبر فيه متين محدثه عبر الهاتف أنه ترك قنبلة داخل سيارة بمرآب الملهى الليلي، وأنها ستنفجر في وجه المارة في حال ما حاولت الشرطة فعل أي شيء “غبي”.

وحسب تقارير الشرطة، والتي تناقلتها أجهزتهم اللاسلكية ومنها قول شرطي إن الناجين أخبروه أن متين أخبرهم أنه يحمل أربعة أحزمة ناسفة وأنه سيجبرهم على ارتدائها بعد 15 دقيقة، الأمر الذي تأكدت الشرطة من عدم صحته حيث أنها لم تعثر على أي حزام ناسف.

كما وجه عمر متين، تهديداته للولايات المتحدة من خلال حديثه ،حيث قال إن امريكا ستشهد المزيد من هذا النوع من الهجمات خلال الأيام القادمة.

هذا وعمد مكتب التحقيقات، على حجب أسماء للجهات التي أعلن متين انتماءه ومبايعته لها أثناء مكالماته الهاتفية مع خدمات الطوارئ ‘911’ أو مع فرق التفاوض، إلا أنه أظهر تعريف متين لنفسه بأنه “جندي إسلامي”، مطالبا فريق المفاوضين الذي كان يتحدث معه بالكف عن قصف العراق وسوريا، مضيفا أنه لا يوجد دليل على أنه قد تم إعطاء أوامر لمتين من قبل جهات خارجية.

ويذكر أن عمر متين البالغ من العمر 29 سنة هو من أصول أفغانية، وقد أقدم على إطلاق النار في ملهى ليلي بمدينة أورلاندو بولاية فلوريدا، متسببا في مقتل 50 شخصا وجرح 53 آخرين.


تفاعلوا مع الموضوع عبر تعليق او اعجاب او مشاركة ، فالجريدة منكم واليكم وتهمها آراؤكم وانتقاداتكم.

التعليقات
إضــافة تعليـق