آخر الأخبار

النشرة البريدية

ضع بريدك الالكتروني هنا لتتوصل بجديدنا لحظة بلحظة

صفحتنا على الفيسبوك

استطلاع الرأي

هل انتهى عبد الاله بنكيران سياسيا ؟

النتيجة
فرص أخرى لتواصل نزلاء سجن عكاشة بالبيضاء مع ذويهم
فرص أخرى لتواصل نزلاء سجن عكاشة بالبيضاء مع ذويهم

ستتعدد فرص تواصل نزلاء سجن عكاشة (المحلي 1 عين السبع) مع ذويهم، بعد أن تم تثبيت، اليوم الجمعة 15 يوليوز، نظام اتصالات خاص بهم، يدخل ضمن اختصاصات شركة رائدة في الاتصالات، تسخر هذا النوع من الأنظمة للنزلاء بالمؤسسات السجنية.

وفي سياق الأهداف الرامية إلى الحفاظ على أواصر القرابة بين السجناء وعائلاتهم، التي تعتمدها المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، فإن تثبيت نظام اتصالات خاص، ستتسع معه دائرة التواصل بين النزلاء وأقاربهم، في خضم انفتاحهم على العالم الخارجي، تبعا لما يقتضيه القانون في هذا الباب، ثم تسهيل عملية إعادة إدماجهم في المجتمع بعد الإفراج عنهم.

وفي هذا الصدد، سيجري تثبيت 258 مخدعا هاتفيا بالسجن المحلي 1 عين السبع، كمرحلة أولى، مع قابلية رفع العدد عند الحاجة لاحقا، عوض 24 مخدع هاتفي يوجد حاليا بالسجن، وهو ما سيمكن من إجراء 150 مكالمة هاتفية في آن واحد، بتعريفة منخفضة مقارنة مع تعريفة الاتصال المعمول بها خارج المؤسسات السجنية.

وتعد تجربة تثبيت نظام اتصالات خاص بالسجناء، الثانية من نوعها على المستوى العربي، بعد دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي بمثابة نقلة نوعية في مجال تطوير وتحديث الإدارة السجنية، خاصة أن الشركة المكلفة بتنزيل المشروع، تعتبر أكبر شركة متخصصة في الاتصال داخل المؤسسات السجنية، وتعمل في أكثر من 500 سجن عبر العالم.


تفاعلوا مع الموضوع عبر تعليق او اعجاب او مشاركة ، فالجريدة منكم واليكم وتهمها آراؤكم وانتقاداتكم.

التعليقات
إضــافة تعليـق