آخر الأخبار

النشرة البريدية

ضع بريدك الالكتروني هنا لتتوصل بجديدنا لحظة بلحظة

صفحتنا على الفيسبوك

استطلاع الرأي

هل ترى من الضروري أن ينتظر بنكيران جواب أخنوش لتشكيل حكومته رغم ان لديه الاغلبية؟

النتيجة
أم سجين.. موظف في سجن عكاشة ضرب ابني وأفقده حاستي السمع والبصر !
أم سجين.. موظف في سجن عكاشة ضرب ابني وأفقده حاستي السمع والبصر !

تؤكد شكاية سجين أنه فقد حاستي السمع والبصر بعد تعرضه للضرب المبرح على مستوى الرأس والعنق من طرف بعض موظفي سجن عكاشة.

وحسب الشكاية، فإن السجين « ادريس.ر »، الموضوع تحت الحراسة النظرية منذ ما يقارب السنة، تعرض للضرب من طرف ثلاث موظفين بسجن  عكاشة، حيث تم إسقاطه أرضا، بعد عملية تفتيش مفاجئة للجناح الذي يقطنه « الجناح4″، حيث تقدم أحد الموظفين إليه طالبا منه مغادرة الغرفة، الأمر الذي لم يتقبله « ادريس، طالبا من الموظف التعامل باحترام معه، قبل أن يتفاجئ بوابل من السب والضرب والرفس، دخل على إثرها في غيبوبة.

وأكدت « عائشة.أ » في اتصال مع « فبراير »، أن ابنها لا زال يعاني من مشاكل صحية، خاصة على مستوى حاستي السمع والبصر، إضافة إلى إصابته بنوبات غيبوبة متكررة، حيث تقدمت بشكاية إلى وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بالدار البيضاء، من أجل » الكشف عن أسباب هذا الإعتداء »، مؤكدة أنها « حاولت عدة مرات الاتصال بمدير السجن، إلا أنه رفض استقبالها والسماح لها بزيارة ابنها لمعاينة آثار العنف على جسده ».

وأضافت « عائشة.أ »،ان ابنها قرر الدخول في اضراب عن الطعام، احتجاجا ضد ما أسماه « ممارسات تسيء لدور المؤسسة السجنية في التأهيل وإعادة الإدماج ».

وأضافت أم السجين، أنها راسلت عدة جمعيات حقوقية للتدخل، مؤكدة أن اللجنة الجهوية للمجلس الوطني لحقوق الأنسان وعدتها بزيارة ابنها في أقرب الآجال، ومراسلة مندوبية السجون قصد فتح تحقيق في النازلة وتحديد المسؤوليات.


تفاعلوا مع الموضوع عبر تعليق او اعجاب او مشاركة ، فالجريدة منكم واليكم وتهمها آراؤكم وانتقاداتكم.

التعليقات
إضــافة تعليـق