آخر الأخبار

النشرة البريدية

ضع بريدك الالكتروني هنا لتتوصل بجديدنا لحظة بلحظة

صفحتنا على الفيسبوك

استطلاع الرأي

هل ترى من الضروري أن ينتظر بنكيران جواب أخنوش لتشكيل حكومته رغم ان لديه الاغلبية؟

النتيجة
خطير جدا ... مرسوم حصاد يمنح أربعة ملايين لكل رئيس جهة وربع مليون عن كل يوم تنقل خارج المغرب
خطير جدا ... مرسوم حصاد يمنح أربعة ملايين لكل رئيس جهة وربع مليون عن كل يوم  تنقل خارج المغرب

من المرتقب أن يصادق المجلس الحكومي الذي سينعقد غدا الخميس 28 يوليوز، على مشروع مراسيم تحدد تعويضات رؤساء الجهات، ويتعلق الأمر بمشروع مرسوم 2-16-495 المحدد لشروط منح التعويضات لرئيس مجلس الجهة، ونوابه وكاتب المجلس ونائبه ورؤساء اللجان الدائمة ونوابهم ورؤساء الفرق، ومشروع مرسوم يتعلق بتعويضات رؤساء الجماعات وعمداء المدن ورؤساء مجالس العمالات والأقاليم.

ويحدد مشروع المرسوم، مبلغ 40 ألف درهم شهريا لرئيس الجهة و2500درهم كتعويض عن التنقل خارج المغرب. وينص مشروع المرسوم، على منح رؤساء الجهات تعويضا يناهز 350 درهما عن كل يوم تنقل داخل المغرب، و2500 درهم عن كل يوم خارجه.

وكشف المرسوم الذي أعده وزير الداخلية محمد حصاد، عن تعويض نواب رئيس الجهة، كذلك 15 ألف درهم، فيما يحصل تصل التعويضات الشهرية لكاتب المجلس إلى 4000 درهم، ونائب كاتب المجلس إلى 2000درهم، ونائب رئيس لجنة دائمة إلى 2000درهم، ورئيس فريق إلى 2000درهم.

ووفق مصادر موقع "لكم"، يخصص مرسوم تعويضات رؤساء المجالس والأقاليم، مليوني سنتيم لرؤساء مجالس العمالات والأقاليم التي يفوق سكانها مليون نسمة و12 الف درهم بالنسبة للاقاليم والعمالات التي تقل عن 300 ألف نسمة.

كما تقدم حصاد بمرسوم اخر، يخصص فيه 3 ملايين سنتيم كتعويض لعمداء المدن التي تأخذ بنظام المقاطعات أما رؤساء الجماعات فهي تتراوح بين 2800 درهم للجماعات التي لا يتعدى ساكنتها 15 ألف نسمة و11 الف درهم اذا كان عدد سكان الجماعة يتعدى 500 ألف نسمة.


تفاعلوا مع الموضوع عبر تعليق او اعجاب او مشاركة ، فالجريدة منكم واليكم وتهمها آراؤكم وانتقاداتكم.

التعليقات
إضــافة تعليـق