آخر الأخبار

النشرة البريدية

ضع بريدك الالكتروني هنا لتتوصل بجديدنا لحظة بلحظة

صفحتنا على الفيسبوك

استطلاع الرأي

هل ترى من الضروري أن ينتظر بنكيران جواب أخنوش لتشكيل حكومته رغم ان لديه الاغلبية؟

النتيجة
القبض على عصابة تنصب على المواطنين بطريقة السماوي
القبض على عصابة تنصب على المواطنين بطريقة السماوي

ألقت  عناصر من الشرطة القضائية القبض على  شخصين بمدينة الجديدة في حالة تلبس بالنصب عن طريقة ما يسمى ب”السماوي”، وحسب  عن ما تداولته مصادر إعلامية محلية فقد تمكنت  العناصر الأمنية من تتبع خطوات المعنيين بالأمر.

ويتعلق الأمر بشقيقان ينحدران من مدينة البيضاء، بعد شكوك  حامت حولهما، حين كان الشقيق الأصغر في حالة ارتباك وهو يحمل بين يديه كيسا بلاستيكيا و يراقب أخاه على بضع خطوات من محل تجاري لبيع الذهب، و يهم بالدخول لمحل التجاري خاص ببيع الحلي الذهبية ، الأمر الذي استدعى انتباه العناصر الأمنية التي تقدمت إليهما للتحقيق من هويتهما.

وبعد تفتيشهما اتضح أن الأخ الأصغر يحمل داخل الكيس البلاستيكي مجموعة من الحلي الذهبي وسندات بنكية ودفتر شيكات وبعض من الملابس النسائية و مبلغ مالي، الأمر الذي استدعى العناصر الأمنية لإيقاف المعنيين بالأمر وهم في حالة تلبس،

 وتم اقتيادهما إلى مصلحة الشرطة القضائية لأجل التحقيق من مصدر الأشياء الموجودة داخل الكيس البلاستيكي، ليتضح أن المتهمين احتالا على سيدة بطريقة ما يعرف ب “السماوي” فسرقا منها حليها ومتعلقاتها البنكية.
وبعرض الأطراف على الكاشف الإلكتروني تبين أن الأخ الأكبر من ذوي السوابق العدلية في نفس المجال، فتم إخضاعهما لبحث معمق أكدا خلاله أنهما يتبادلان الأدوار في النصب على الضحايا.

  ومما أفضت إليه التحقيقات، فإن النتهمين يستعملان مفردات وأقوال يتقنها المشعوذون والدجالون، موهمين أنّ باستطاعتهم أن يطهروا المبالغ المالية والحلي والذهب من كل اللعنات، وبعد ذلك يلوذون بالفرار بعد أن يسلبوا الضحايا ما بحوزتهم .
هذا وتم  إحالتهما بعد ذلك على أنظار النيابة العامة، في حين تم البحث عن الضحية التي تم استدعاؤها  إلى المصلحة في موضوع النصب عليها، قبل أن تقوم هي بشكاية في الموضوع.


تفاعلوا مع الموضوع عبر تعليق او اعجاب او مشاركة ، فالجريدة منكم واليكم وتهمها آراؤكم وانتقاداتكم.

التعليقات
إضــافة تعليـق