آخر الأخبار

النشرة البريدية

ضع بريدك الالكتروني هنا لتتوصل بجديدنا لحظة بلحظة

اخترنا لكم هذا الاسبوع

صفحتنا على الفيسبوك

استطلاع الرأي

هل انتهى عبد الاله بنكيران سياسيا ؟

النتيجة
أبل تكشف عن آي فون 6 إس وآي فون 6 إس بلس رسمياً
أبل تكشف عن آي فون 6 إس وآي فون 6 إس بلس رسمياً
 

كشفت شركة «أبل» رسمياً عن الجيل الجديد من هواتفها الذكية من سلسلة «آي فون»، إذ أعلنت الشركة عن هاتفي «آي فون 6 إس» iPhone 6s و«آي فون 6 إس بلس» iPhone 6s Plus، وذلك ضمن حدثها الخاص الذي أقامته في مدينة سان فرانسيسكو الأميركية الليلة قبل الماضية.

وأوضحت الشركة، أن هاتف iPhone 6s يأتي بشاشة قياس 4.7 بوصات، في حين يحمل iPhone 6s Plus شاشة بقياس 5.5 بوصات، وهي القياسات السابقة نفسها للنسخة الأقدم من كل جهاز.

ويتمتع الهاتفان بميزة جديدة أطلقت عليها «أبل» اسم 3D Touch، والتي تقدّم أسلوباً جديداً للاستفادة من الضغط على الشاشة، بثلاثة مستويات للضغط على الشاشة، كل مستوى منها يقدّم خيارات مختلفة.

وتعمل داخل الهاتفين شريحةApple A9 الجديدة بمعمارية 64 بِت، وأفادت الشركة بأنه أسرع بمقدار 70% من الإصدار السابق A8 من حيث المعالجة و90% من حيث الرسوميات، إضافة إلى معالج M9 الخاص بمراقبة حركة المستخدم، الذي يعمل بشكل دائم ليُساعد على تتبع نشاط المستخدم الصحي، والذي لا يحتاج إلى استهلاك كم كبير من الطاقة.

وتتيح ميزة اللمس الجديدة 3D Touch الكثير من الخيارات التي تُساعد المستخدم على الاستفادة من تعدد المهام في هاتفه، بحيث يمكن مثلاً الاستفادة منها في تطبيق الخرائط عن طريق الضغط على أيقونة التطبيق، لتظهر خيارات عديدة دون الحاجة إلى دخول التطبيق، وكذلك الأمر بالنسبة للعديد من التطبيقات الأخرى، بما في ذلك «إنستغرام».

وأعلنت الشركة أيضاً عن ميزة جديدة أطلقت عليها اسم «لايف فوتوز»Live Photos، التي تتيح للمستخدم إمكانية التقاط صور عالية الدقة يمكن لها حفظ لحظات متحركة قصيرة معها، بحيث يمكن تشغيلها عبر الضغط المطوّل على الصور بعد التقاطها، وذلك بالاعتماد على خيار جديد في التصوير تحت اسم Live تمت إضافته إلى تطبيق الكاميرا الرسمي.

وأشارت «أبل» إلى أن كاميرا الهاتفين الجديدين تأتي بدقة 12 ميغابيكسل، وتدعم إمكانية تصوير الفيديو بدقة 4K، فيما تأتي الكاميرا الأمامية في الهاتفين بدقة خمسة ميغابيكسل، مع دعم إجراء محادثات «فيس تايم» FaceTime، ويأتي الجيل الجديد من الهاتفين مع جيل جديد من مستشعر التعرّف إلى البصمة «تتش آي دي» Touch ID، وهو أسرع بمرتين من سابقه، وكذلك اتصال «واي فاي» Wi-Fi أسرع من السابق، ودعم ما يصل إلى 23 تردد LTE. كما يأتي الهاتفان الجديدان بأربعة ألوان مختلفة، وهي الألوان المعتادة، الذهبي والرمادي والفضّي، إضافة إلى اللون الجديد وهو الذهبي الوردي.

وأوضحت الشركة أن الإصدارين الجديدين من هاتف «آي فون» سيُتاحان للطلب المسبق ابتداء من 12 سبتمبر الجاري، بأسعار تبدأ من 199 دولاراً بعقد لمدة سنتين (649 دولاراً بدون عقد) لهاتف iPhone 6s سعة 16 غيغابايت . أما هاتف iPhone 6s Plus فسيبدأ سعره من 299 دولاراً بعقد (749 دولاراً بدون عقد) لنسخة 16 غيغابايت، مع أسعار جديدة مخفضة للإصدارات الأقدم من «آي فون»، بحيث يأتي هاتف iPhone 5s مجاناً.

وذكرت «أبل» أن نظام تشغيل «آي أو إس 9» سيتوافر في 16 سبتمبر الجاري، والذي يُقدّم العديد من الميزات الجديدة والتحسينات على الأداء، بما في ذلك تحسين عمليات البحث وتطوير نتائج Siri، إضافة إلى ميزات أمنية عدة.

إلى ذلك، كشفت «أبل» رسمياً عن جهاز «آي باد» الجديد الذي أطلقت عليه اسم «آي باد برو» iPad Pro، الذي يقدم شاشة كبيرة بقياس 12.9 بوصة، والتي تحمل بداخلها 5.6 ملايين بيكسل، ويعمل بمعالج «أبل AX9» يعمل بتقنية 64 بِت، الذي ذكرت «أبل» أنه أسرع بـ1.8 مرة من معالج «آي باد آير 2» السابق، وأسرع بـ22 مرة من الـ«آي باد» الأصلي.

وقالت «أبل» إن أداء الحاسوب يضعه في مستوى الحواسب التقليدية، ويوفر بطارية قادرة على الصمود لمدة 10 ساعات.


">
تفاعلوا مع الموضوع عبر تعليق او اعجاب او مشاركة ، فالجريدة منكم واليكم وتهمها آراؤكم وانتقاداتكم.

التعليقات
إضــافة تعليـق