اش واقع؟

النشرة البريدية

ضع بريدك الالكتروني هنا لتتوصل بجديدنا لحظة بلحظة

اخترنا لكم هذا الاسبوع

صفحتنا على الفيسبوك

استطلاع الرأي

هل انتهى عبد الاله بنكيران سياسيا ؟

النتيجة
فضيحة المصحات الخاصة بالمغرب .. رشاوي و سفريات لسائقي سيارات الإسعاف لاستدراج المرضى واستنزافهم ماديا !
فضيحة المصحات الخاصة بالمغرب .. رشاوي و سفريات لسائقي سيارات الإسعاف لاستدراج المرضى واستنزافهم ماديا !

كشفت الجمعية الوطنية للمصحات الخاصة وجود مصحات كبرى بالدار البيضاء تسمسر في المرضى عبر تقديم هدايا ورشاوى وسفريات للخارج لسائقي سيارات الإسعاف، قصد استدراجهم وحثهم على جلب المرضى إليها للعلاج.

و جاء في رسالة وجهتها الجمعية إلى مديري المصحات الخاصة، قيام بعض المصحات الكبرى بالدار البيضاء بخوض صراع مستعر من أجل استدراج سائقي سيارات الإسعاف، عبر منحهم امتيازات مالية وهدايا، عبر توزيع مبالغ مالية وإهدائهم سفريات إلى الخارج تورد “المساء”.

و اندلع صراع محموم بين بعض المصحات لجلب المرضى إليها دون غيرها من باقي المصحات، فيما تقوم بعدها باستخلاص ما تقدمه من مبالغ مالية ورشوة من جيوب المرضى.

أما الجمعية الوطنية للمصحات الخاصة، فقد أوضحت في رسالتها أنها لا يمكن أن تبقى مكتوفة الأيدي أمام هذه الممارسات غير الأخلاقية وغير القانونية التي تؤثر سلبا على سمعة قطاع المصحات الخاصة، مشيرة إلى أنه في الوقت الذي تعمل المصحات على تحسين صورتها، يقوم بعض مديري المصحات بهذه الممارسات المشينة.

وطالبت الجمعية في رسالتها جميع من يقومون بهذه التصرفات غير القانونية بالتوقف عن ذلك فورا، فيما هددت بالقيام بالإجراءات اللازمة لزجر هذه الممارسات غير الأخلاقية حفاظا على مهنة الطب وأخلاقياتها، وشجب كل الأشخاص الذين يقومون بهذه الممارسات باسم مهنة الطب والأطباء.

 

 

 

loading...

تفاعلوا مع الموضوع عبر تعليق او اعجاب او مشاركة ، فالجريدة منكم واليكم وتهمها آراؤكم وانتقاداتكم.

التعليقات
إضــافة تعليـق