آخر الأخبار

اش واقع؟

النشرة البريدية

ضع بريدك الالكتروني هنا لتتوصل بجديدنا لحظة بلحظة

اخترنا لكم هذا الاسبوع

صفحتنا على الفيسبوك

استطلاع الرأي

هل انتهى عبد الاله بنكيران سياسيا ؟

النتيجة
إحالة شبكة متخصصة في تزوير السيارات على وكيل الملك بسيدي بنور
إحالة شبكة متخصصة في تزوير السيارات على وكيل الملك بسيدي بنور

أحالت عناصر المركز القضائي التابع لسرية سيدي بنور، 12 متهما، على وكيل الملك بالمدينة، على خلفية تورطهم في قضية تتعلق بتغيير معالم وخصائص وأرقام إطارات حديدية لسيارات غير مدونة أدخلت من أوربا.

وبعد استنطاقهم من قبل وكيل الملك قرر متابعة أربعة متهمين في حالة اعتقال  فيما تابع ثمانية آخرين في حالة سراح، وأحيلوا على الغرفة الجنحية  التلبسية  بعد متابعتهم  بجنح تغيير معالم وخصائص سيارات خفيفة، والتزوير في أرقام هياكلها الحديدية، وتزوير الوثائق الرسمية للبطاقات الرمادية.

وعلم أن المتهم الرئيسي يقتني عن طريق موقع إلكتروني شهير، سيارات قديمة، بأثمنة بخسة، مرقمة بالمغرب، ويعود تاريخ استعمالها لأكثر من عشر سنوات، ويعمل على الاحتفاظ بأوراقها الرمادية، من أجل استعمالها بشكل غير قانوني في عمليات تزوير سيارات أخرى كان يقتنيها من مدن الشمال.

وأضافت المصادر أن العقل المدبر كان يعمد إلى مسح الأرقام الأصلية المثبتة على الهياكل الحديدية للسيارات، التي كان يشتريها بأثمنة مناسبة من مدن الشمال، ثم يثبت مكانها أرقام السيارات القديمة التي يتوفر على أوراقها الرمادية، وبعد ذلك يتم إخضاع تلك السيارات للفحص التقني، وبذلك تصبح تلك السيارات في وضعية قانونية، ويعمل على إعادة بيعها بأثمنة مرتفعة، ويقوم بإجراءات البيع والمصادقة  بالملحقات الإدارية.

 

 
loading...

تفاعلوا مع الموضوع عبر تعليق او اعجاب او مشاركة ، فالجريدة منكم واليكم وتهمها آراؤكم وانتقاداتكم.

التعليقات
إضــافة تعليـق