اش واقع؟

النشرة البريدية

ضع بريدك الالكتروني هنا لتتوصل بجديدنا لحظة بلحظة

اخترنا لكم هذا الاسبوع

صفحتنا على الفيسبوك

استطلاع الرأي

هل انتهى عبد الاله بنكيران سياسيا ؟

النتيجة
الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين يدعو الى اعتصامات لمنع اعدام العلماء “سلمان العودة،عائض القرني..”
الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين يدعو الى اعتصامات لمنع اعدام العلماء “سلمان العودة،عائض القرني..”

خرج  الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، ببلاغ شديد الاهجة وتم نشره بكل بقاع العالم عبر وسائل الاعلام الدولية و مواقع التواصل الاجتماعي بدول العالم ،و مضمونه هو التحرك جميعا لإنقاذ عدد من علماء الأمة من الإعدام بالسعودية والإمارات ومصر والإفراج عنهم، موجها رسالة إلى الدولة الثلاث يطالبهم فيها بإطلاق سراح “جميع معتقلي الرأي والنصح، وبخاصة من العلماء الذين ساهموا في خدمة الإسلام والفكر الإسلامي المعتدل، وفي تربية الشباب وترشيدهم”. وحذر البيان  من تنفيذ الإعدام بحق هؤلاء الأئمة المشهود لنم بالوسطية و الاعتدال و الثقة ، معتبرا أن “إعدام هؤلاء العلماء المعتدلين أمثال الشيخ سلمان العودة، وعوض القرني، وعلي العمري كارثة مزلزلة ومن أخطر جرائم العصر”، داعيا جميع العلماء ومحبيهم إلى وقفات واعتصامات سلمية وقانونية أمام سفارات هذه الدول والأمم المتحدة لمنع تنفيذ هذه “الجريمة الرعناء”.

وأوضح الاتحاد أن هؤلاء العلماء “يعانون من محنة شديدة وظلم كبير”، مبديا قلقه من حديث وسائل الإعلام عن قرب إصدار أحكام الإعدام بحق 3 “من كبار العلماء والدعاة المفكرين المعتدلين الذين يشهد لهم المنصفون باعتدالهم وإخلاصهم لدينهم ولوطنهم، وتأثيرهم الإيجابي على مستوى العالم الإسلامي، ولم يصدر أي نفي أو تكذيب من السعودية”.

الهيئة التي يرأسها العالم المغربي أحمد الريسوني، اعتبرت أن “سجن أي مظلوم، ناهيك عن سجن عالم رباني، ظلم كبير، وجريمة كُبرى في حق حريته وإنسانيته وحرمته.

وارجعت مصدر بريطانية سبب عزم  السلطات السعودية و مصر والامارات الى الاستمرار في قمع وقتل رجالات الدين هو ان رد الفعل الدولي ضئيل للغاية على إعدامهم، لا سيما على مستوى الحكومات ورؤساء الدول المسلمة.

loading...

تفاعلوا مع الموضوع عبر تعليق او اعجاب او مشاركة ، فالجريدة منكم واليكم وتهمها آراؤكم وانتقاداتكم.

التعليقات
إضــافة تعليـق