آخر الأخبار

اش واقع؟

النشرة البريدية

ضع بريدك الالكتروني هنا لتتوصل بجديدنا لحظة بلحظة

اخترنا لكم هذا الاسبوع

صفحتنا على الفيسبوك

استطلاع الرأي

هل انتهى عبد الاله بنكيران سياسيا ؟

النتيجة
الأعرج يكشف عن ميزانية دعم مشاريع النشر والكتاب
الأعرج يكشف عن ميزانية دعم مشاريع النشر والكتاب

أعلنت وزارة الثقافة والاتصال، أنه تم دعم 577 مشروعا في مجالات النشر والكتاب والقراءة العمومية برسم سنة 2019، وذلك بعد أن قامت اللجنة المكلفة بتتبع ملفات دعم النشر والكتاب بفحص ودراسة طلبات عروض المشاريع المرشحة للدعم في قطاع الكتاب برسم السنة الحالية.

وذكرت الوزارة في بلاغ لها، أنه تم دعم 577 مشروعا، من بين 749 ملفا مقدما، بإجمالي دعم قدره 11 مليون و214 ألف و300 درهم، أي بزيادة فاقت مليوني درهم مقارنة بسنة 2018، مؤكدة أن هذا الدعم يندرج في إطار استراتيجية وزارة الثقافة والاتصال – قطاع الثقافة – الرامية إلى دعم مجالات النشر والكتاب والقراءة العمومية، وتطبيقا للمواد والنصوص المتعلقة بدعم المشاريع الثقافية والفنية.

وأضاف المصدر ذاته، أنه تم دعم 233 مشروعا في مجال نشر الكتاب، و 112 مشروعا في مجال نشر المجلات الثقافية، و124 مشروعا في مجال المشاركة في معارض الكتاب الوطنية والدولية، و31 مشروعا في مجال إحداث وتحديث وتنشيط مكتبات البيع، و74 مشروعا في مجال التحسيس بالقراءة، وثلاثة مشاريع في مجال مشاركة الكتاب في إقامة المؤلفين.

هذا وأكدت الوزارة تم الحرص على إعمال معايير الجودة والاستحقاق في فحص وانتقاء المشاريع المقدمة، وذلك وفقا لدفتر التحملات ذي الصلة واستنادا إلى معايير الدعم المعتمدة.
 
 
loading...

تفاعلوا مع الموضوع عبر تعليق او اعجاب او مشاركة ، فالجريدة منكم واليكم وتهمها آراؤكم وانتقاداتكم.

التعليقات
إضــافة تعليـق