آخر الأخبار

اش واقع؟

النشرة البريدية

ضع بريدك الالكتروني هنا لتتوصل بجديدنا لحظة بلحظة

اخترنا لكم هذا الاسبوع

صفحتنا على الفيسبوك

استطلاع الرأي

هل انتهى عبد الاله بنكيران سياسيا ؟

النتيجة
بالفيديو والصور ، التفاصيل الكاملة لتوقيع اتفاقيتين حاسمتين في تاريخ جهة درعة تافيلالت
بالفيديو والصور ، التفاصيل الكاملة لتوقيع اتفاقيتين حاسمتين في تاريخ جهة درعة تافيلالت

أثمرت زيارة لوفد رفيع المستوى من تشاد لجهة درعة تافيلالت ثمرة تستفيد منها الجهتين من حيث تطوير الجاذبية الترابية والاقتصاد التضامني .

هذا ، وقد وقع مسؤولو جهة درعة تافيلالت و جهة إنيدي الشرقية بدولة تشاد مذكرة تفاهم مساء أمس الاثنين 8 يوليوز 2019 بحضور منتخبين من مجلس جهة درعة تافيلالت وجماعة الرشيدية، فضلا عن مسؤولين بالمصالح اللامركزية وأطر إدارة الجهة .

وتهدف الاتفاقية المذكورة بالاضافة لما سبق ذكره الى تبادل الخبرة في مجال وضع استراتيجيات جهوية من شأنها تعزيز التعاون في مجالات السياحة والثقافة والصناعة التقليدية، إلى جانب دعم مشاريع التكوين المهني الهادفة لتقوية قدرات الفاعلين المحليين بجهة إينيدي الشرقية .

ولا يمكن أن نغفل بهذا الخصوص الاتفاقية الثانية التي جرت بين مجلس جهة درعة تافيلالت، و المكتب الوطني للتسويق السياحي والصناعة التقليدية والفنون بجمهورية التشاد و جمعية La Saharienne، والتي تتعلق بالتحضير المشترك للدورة الاولى من فعاليات  "الملتقى الدولي طريق الذهب للثقافات الصحراوية" في شهر فبراير 2020، والتي تهدف بالاساس الى رد الاعتبار للموروث الثقافي المشترك بين الجهات ذات الخصوصيات الثقافية الصحراوية، في علاقة ذلك بثرات طريق الذهب الذي شكل لقرون عديدة  شريانا حضاريا يصب في مدينة سجلماسة التاريخية وينطلق منها نحو دول جنوب الصحراء  وباقي العالم عبر طريق الحرير.

وتعتبر الاتفاقيتنان المذكورتان من أبرز ما شهدته الجهة مؤخرا وهما بمثابة نقطتين هامتين وحاسمتين في تاريخ الجهة التي يسيرها المجلس برئاسة الحبيب شوباني الذي يشتغل بهمة وحماس على مدار السنة .

. 


loading...
تفاعلوا مع الموضوع عبر تعليق او اعجاب او مشاركة ، فالجريدة منكم واليكم وتهمها آراؤكم وانتقاداتكم.

التعليقات
إضــافة تعليـق