المدير العام : حسن الخباز / الرئيس الشرفي : محمد أسطايب
آخر الأخبار

اش واقع؟

النشرة البريدية

ضع بريدك الالكتروني هنا لتتوصل بجديدنا لحظة بلحظة

اخترنا لكم هذا الاسبوع

إشهار

صفحتنا على الفيسبوك

إشهارات

Monetize your website traffic with yX Media yX Media - Monetize your website traffic with us

خط أحمر

Monetize your website traffic with yX Media
‏فتوى جريئة لمفتي ليبيا ..من حج أو اعتمر مَرَّة فلا ينبغي أن يكررهما لهذا السبب المقنع المفتي مستعد لتحمل وزر الفتوى امام الله
‏فتوى جريئة لمفتي ليبيا ..من حج أو اعتمر مَرَّة فلا ينبغي أن يكررهما لهذا السبب المقنع المفتي مستعد لتحمل وزر الفتوى امام الله

أثارت فتوى لمفتي ليبيا، الصادق الغرياني، جدلا واسعا بين نشطاء شبكات التواصل الاجتماعي، بعد مطالبته المسلمين ممن سبق وأدوا مناسك العمرة أو الحج بعدم تكرارها مخافة انتفاع حكام السعودية من أموالهم لـ"قتل المسلمين"، داعيا لأن تحوّل هذه الأموال إلى المقاومة الفلسطينية.

وقال الغرياني في برنامج الإسلام والحياة، أول أمس الأربعاء، وتداوله النشطاء بشكل واسع، أمس الخميس، على تويتر: "من حج أو اعتمر مرة فلا ينبغي أن يكررهما ويدفع آلاف الريالات لحكام السعودية، بل عليه أن يدفع المال لفصائل المقاومة التي تقاتل المحتل في فلسطين، بدلا من دفعها لحكام السعودية التي يستخدمونها لقتل أبناء المسلمين في ليبيا، واليمن، وسيقتلونهم في الجزائر، والسودان، وفي تونس وغيرها".

وأضاف الغرياني: "كما قلت، ليس هناك بقعة في الأرض إلا ويسعون فيها فساداً بأموالهم، فمن حج أو اعتمر مرة بحجه أو عمرته بعد ذلك إثمهما أكبر من نفعهما".

وتابع: "هذه الفتوى أتحمل مسؤوليتها أمام الله، أقولها للشعب الليبي ولجميع بلاد المسلمين".

واستطرد: "الغرب يقول لحكام السعودية أنتم لستم أهلا للتصرف في المال، أعطوه لنا نحن نعرف كيف نستفيد منه؛ أما أنتم فلا تستحقونه..".

وزاد الغرياني: "ما نراه الآن من حكام السعودية والإمارات هو أنه ما وجدنا بقعة من الأرض فيها أناس يتوقون للحرية إلا وجدنا تآمرا عليهم تدفع فيه أموال السعودية والإمارات".

 

 

د.عـبدالله العـمـادي
 
@Abdulla_Alamadi
 
 

مفتي ليبيا الشيخ الصادق الغرياني، في فتوى له موجهة للشعب الليبي وعموم المسلمين: من حج واعتمر مرة وأراد تكرارهما - في الوقت الراهن - فإن إثمهما أكبر من نفعهما..

 
Vidéo intégrée
 
 
 

 

 

 

Monetize your website traffic with yX Media yX Media - Monetize your website traffic with us Monetize your website traffic with yX Media PropellerAds PropellerAds
تفاعلوا مع الموضوع عبر تعليق او اعجاب او مشاركة ، فالجريدة منكم واليكم وتهمها آراؤكم وانتقاداتكم.

التعليقات
إضــافة تعليـق

تطبيق الجريدة

اشهار 3