المدير العام : حسن الخباز / الرئيس الشرفي : محمد أسطايب
آخر الأخبار

اش واقع؟

النشرة البريدية

ضع بريدك الالكتروني هنا لتتوصل بجديدنا لحظة بلحظة

اخترنا لكم هذا الاسبوع

إشهار

صفحتنا على الفيسبوك

إشهارات

Monetize your website traffic with yX Media yX Media - Monetize your website traffic with us

خط أحمر

Monetize your website traffic with yX Media
ظهور أنواع خطيرة من الحبوب المهلوسة يثير مخاوف السلطات
ظهور أنواع خطيرة من الحبوب المهلوسة يثير مخاوف السلطات

عبّرت وزارة الداخلية المغربية، عن قلقها إزاء ظهور أنواع جديدة من الحبوب المهلوسة وانتشارها بشكل مخيف في البلاد خاصة في صفوف الشباب.

 

وكشف تقرير لوزارة الداخلية، تم عرضه أمام لجنة برلمانية، نهاية الأسبوع، أن هذه الحبوب تنتمي إلى صنف ”الأمفيتامينات“ خاصة حبوب ”إكستازي“، والتي يتم تهريبها بطرق خطيرة من دول أوروبا الغربية صوب المغرب.

ولفت المصدر ذاته، إلى أن دخول هذا النوع من الحبوب إلى المغرب يتم عن طريق بعض الأمتعة غير المصحوبة التي تنقلها الوكالات الدولية لنقل الركاب.

وأشار التقرير إلى أن المملكة المغربية ”يساورها قلق بالغ إزاء تنامي استهلاك الحبوب المهلوسة، وما لذلك من أخطار على الصحة والأمن والاستقرار الاجتماعي خاصة في أوساط الشباب المغربي“.

 

وبالنسبة للمخدرات، شدد التقرير على أنه ”رغم المجهودات المبذولة يعد التهريب الدولي للمخدرات عن طريق البحر الأكثر اختيارًا للشبكات الدولية المتخصصة، إذ تستغل طول السواحل المغربية لتنفيذ عملياتها بأساليب وطرق جديدة“.

ويواجه المغرب- يؤكد التقرير ذاته – بشكل متزايد الشبكات المتخصصة في التهريب الدولي للكوكايين.

وبيّن تقرير وزارة الداخلية، أن تهريب الكوكايين من بلدان أمريكا الجنوبية نحو العديد من دول أفريقيا بلغ مستويات تبعث على القلق وتؤكد مرة أخرى مدى قدرة هذه الشبكات على فرض أساليب جديدة لاتخاذ إفريقيا كمعبر رئيس لهذا النوع من التهريب.


Monetize your website traffic with yX Media yX Media - Monetize your website traffic with us Monetize your website traffic with yX Media PropellerAds PropellerAds
تفاعلوا مع الموضوع عبر تعليق او اعجاب او مشاركة ، فالجريدة منكم واليكم وتهمها آراؤكم وانتقاداتكم.

التعليقات
إضــافة تعليـق

تطبيق الجريدة

اشهار 3