المدير العام : حسن الخباز / الرئيس الشرفي : محمد أسطايب
آخر الأخبار

اش واقع؟

النشرة البريدية

ضع بريدك الالكتروني هنا لتتوصل بجديدنا لحظة بلحظة

آخر الأخبار

اخترنا لكم هذا الاسبوع

إشهار

صفحتنا على الفيسبوك

إشهارات

خط أحمر

ديمقراطيون يطالبون فيسبوك وتويتر بحذف فيديو معدَّل لنانسي بيلوسي نشره ترامب
ديمقراطيون يطالبون فيسبوك وتويتر بحذف فيديو معدَّل لنانسي بيلوسي نشره ترامب

طلب ديمقراطيون أمريكيون من موقعي فيسبوك وتويتر حذف فيديو معدل لرئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، تظهر وكأنها «تمزّق» نص خطاب حالة الاتحاد الذي ألقاه الرئيس دونالد ترامب في لحظاتٍ بارزة من إلقائه الخطاب، ويحتوي الفيديو، المعنون: «نانسي بيلوسي تمزّق قصص أمريكية مؤثرة»، بخلفية موسيقى درامية على لحظاتٍ مختارة من الخطاب تلتقي مع مقطع قصير لنانسي بيلوسي وهي تمزّق الخطاب، الذي مزَّقته بالفعل ولكن بعد انتهاء كلمة ترامب، لذلك رأى الديمقراطيون فيه محاولة لتضليل الرأي العام، لكن فيسوك وتويتر لم يستجيبوا.

محاولة خادعة: إذ توجه عدد من المشرّعين الديمقراطيين إلى الشبكات الاجتماعية لإدانة الفيديو، بعد أن نشره ترامب وعددٌ من الشخصيات الجمهورية البارزة. فقد غرَّدت النائبة الديمقراطية فيرونيكا إسكوبار عبر موقع تويتر، قائلة: «من الواضح أن هذا الفيديو ليس إلا محاولة خادعة أخرى من دونالد ترامب لتضليل الشعب الأمريكي والتلاعب به».

ثم أضافت فيرونيكا، موجّهةً كلامها للرئيس التنفيذي لموقع تويتر، جاك دورسي: «جاك، أثبِت لنا التزامك بالتصدي لموجة المعلومات المضللة التي تنخُر في أمّتنا بأن تحذف هذا الفيديو الزائف»، مرفقةً بتغريدتها التغريدة التي نشرها ترامب مروّجاً للفيديو.

Rep. Veronica Escobar
 
@RepEscobar
 
 

This video is clearly another deceptive effort by @realDonaldTrump to mislead and manipulate the American people.

Hey @jack, show your commitment to cut down on the misinformation corroding our nation and take down this fake video. https://twitter.com/realDonaldTrump/status/1225553117929988097 

Donald J. Trump
 
@realDonaldTrump
 

 

 
Embedded video
 
12.7K people are talking about this
 
 

كما انضم إلى فيرونيكا عددٌ من القادة والساسة الديمقراطيين، ودعا جميعهم المنصَّات الاجتماعية لحذف الفيديو المعدَّل. 

لكن فيسبوك وتويتر رفضوا: مع ذلك، رفضت كلتا المنصّتين فيسبوك وتويتر طلباتٍ لحذف الفيديو، بإصرارٍ أن الفيديو لا ينتهك سياسات الموقعين. ورُفِضت كذلك طلبات حذفٍ سابقة لفيديو تظهر فيه نانسي بيلوسي، وقد بُطّئت سرعته ليبدو وكأنها تتلعثم في كلامها، في شهر مايو/أيار 2019. 

فيما غرَّد المتحدث باسم نانسي بيلوسي، درو هاميل، قائلاً: «صُمِّم آخر الفيديوهات الزائفة المنشورة لرئيس مجلس النواب نانسي بيلوسي خصيصاً لتضليل وخداع الشعب الأمريكي، ويمثّل كل يومٍ ترفض فيه هذه المنصّات حذف الفيديو المذكور تذكرةً جديدة لنا أنهم يهتمُّون بمصالح حَملة أسهمهم أكثر ممَّا يهتمون بمصلحة الشعب».

فيديو معدل: خضع الفيديو لتعديل ليُظهر نانسي بيلوسي وكأنها تمزّق نسختها من نص الخطاب فيما كان ترامب يحصل على الثناء بفضل إحصائياتٍ تخصُّ الاقتصاد والأقليات. وتلمّح التعديلات التي أجريت على الفيديو إلى أنها مزَّقت الخطاب مع الحديث عن شخصية لطيَّار حربي أسبق من مدينة توسكيغي حضر الحفل مع حفيده، وهما من عائلة فقدت أفراداً في الحرب، ومفاجئة لم شملٍ لعائلةٍ من الجيش الأمريكي، ومَنح وسام الحرية الرئاسي لمقدم البرامج المحافظ راش ليمبو، ما أثار الجدل فيما بعد، وفق مجلة Newsweek الأمريكية.

نجل ترامب يتفاخر: نشر نجل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب جونيور يوم الأربعاء، 5 فبراير/شباط، الفيديو مصحوباً بنصٍ يتفاخر بأن الجمهوريين قد «مزَّقوا اتهاماتها للرئيس بدورهم»، مشيراً لنانسي. 

عودة إلى الوراء: احتوى خطاب حالة الاتحاد لحظاتٍ متوترة عدة، إذ ألقي قبل يومٍ واحد من مثول ترامب لمحاكمة عزله أمام مجلس الشيوخ الأمريكي، والتي انتهت بتبرئته. كما بدا الرئيس الأمريكي متجاهلاً نانسي بأن رفض مصافحة يدها الممدودة له قبل إلقاء الخطاب. كما أثار تمزيق رئيسة مجلس النواب خطاب رئيسها سخط المحافظين.وقد وردت تقارير بأن نانسي فسَّرت تمزيقها خطاب ترامب في اجتماعٍ مغلق مع نوَّاب المجلس الديمقراطيين في الصباح التالي، قائلة إن خطاب ترامب كان «مشيناً»، وأصرت عل موقفها بأنه «مزَّق الحقيقة، فمزَّقت خطابه»، وفقاً لتقرير موقع Politico الأمريكي.


تفاعلوا مع الموضوع عبر تعليق او اعجاب او مشاركة ، فالجريدة منكم واليكم وتهمها آراؤكم وانتقاداتكم.

التعليقات
إضــافة تعليـق

تطبيق الجريدة

اشهار 3