المدير العام : حسن الخباز / الرئيس الشرفي : محمد أسطايب
آخر الأخبار

اش واقع؟

النشرة البريدية

ضع بريدك الالكتروني هنا لتتوصل بجديدنا لحظة بلحظة

آخر الأخبار

اخترنا لكم هذا الاسبوع

إشهار

صفحتنا على الفيسبوك

إشهارات

خط أحمر

استدعاء الوزير السابق خالد عليوة للتحقيق في قضية الفساد والاختلاسات
استدعاء الوزير السابق خالد عليوة للتحقيق في قضية الفساد والاختلاسات

بعدما غادر أسوار السجن لتشييع جنازة والدته ولم يعد إليه منذ ذلك الحين، في واقعة أثارت ضجة إعلامية وعلامات استفهام كثيرة، عادت قضية متابعة  القيادي الاتحادي خالد عليوة، لتطفو على السطح من جديد.

و المثير أنه في الوقت الذي كان المتتبعون لفصول القضية، يتوقعون عودة عليوة لسجن عكاشة حيث كان رهن الاعتقال الاحتياطي، سيعود فقط لاستكمال مسطرة التحقيق في ملف الفساد المالي بمؤسسة القرض العقاري والسياحي، التي كان يخضع لها.

و كشفت مصادر متطابقة أن خالد عليوة، الوزير السابق و المدير العام لبنك القرض العقاري والسياحي سابقا، توصل باستدعاء لحضور جلسة التحقيق من جديد بخصوص الملف الذي كان قد اعتقل بسببه.

و أضافت ذات المصادر، أن قاضي التحقيق سيواصل التحقيق مع عليوة الأسبوع المقبل، حول ملف القرض العقاري والسياحي الذي عرف اختلاسات كبيرة وخروقات جسيمة.

وكان قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف للدار البيضاء قد أمر، في الـ29 من يونيو 2012، بِاعتقال القيادي الاتحادي بناء على التحقيقات التي أجرتها الشرطة القضائية، وذلك على خلفية اتهامات تهم "اختلالات مالية وفساد إداري تضمنها تقرير المجلس الأعلى للحسابات". 

وكانت تقارير المجلس الأعلى للحسابات قد كشفت أن خالد عليوة استفاد من امتيازات حظي بها رفقة عائلته ومعارفه، حينما سخّر موارد الفنادق التابعة للمؤسسة لعائلته وأقاربه، حيث استفاد من أجنحة ملكية كاملة الخدمات لنفسه وكذا بعض معارفه، كما سخّر كل خدمات الفنادق العالية التكلفة لأقاربه ومعارفه بشكل مجاني.


تفاعلوا مع الموضوع عبر تعليق او اعجاب او مشاركة ، فالجريدة منكم واليكم وتهمها آراؤكم وانتقاداتكم.

التعليقات
إضــافة تعليـق

تطبيق الجريدة

اشهار 3