المدير العام : حسن الخباز / الرئيس الشرفي : محمد أسطايب
آخر الأخبار

اش واقع؟

النشرة البريدية

ضع بريدك الالكتروني هنا لتتوصل بجديدنا لحظة بلحظة

آخر الأخبار

اخترنا لكم هذا الاسبوع

إشهار

صفحتنا على الفيسبوك

إشهارات

خط أحمر

صحيفة إسرائيلية تفضح مهاجمة المعيز الإماراتي للمغرب
صحيفة إسرائيلية تفضح مهاجمة المعيز الإماراتي للمغرب

كشف موقع “إسرائيل نوتيثياس” عن تفاصيل الهجمات السيبرانية التي شنها الذباب الإلكتروني الإماراتي ضد المغرب وضد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني.

وأورد الموقع أن الإمارات كانت قد توصلت إلى اتفاق مع إسرائيل تكفلت فيه بإعادة اليهود العالقين في مجموعة من الدول على حسابها وعبر طائراتها ضمن أفواج المواطنين الإماراتيين، إلا أن المغرب رفض بشكل قاطع الموافقة على ذلك وأوقف خطة الإخلاء لرفضه التدخل الإماراتي في سيادته وكون الأمور تمت دون استشارته.

 

الرفض المغربي تضيف الصحيفة، أثار سعار المسؤولين الإماراتيين الذين أعطوا الضوء الأخضر لذبابهم الإلكتروني من أجل مهاجمة الحكومة المغربية ورئيسها سعد الدين العثماني، متهمين إياه بأنه “لم يواجه جائحة الفيروس التاجي، التي انتشرت في البلاد انتشار النار في الهشيم”، وبأن المغرب يعيش في مجاعة منذ انطلاق الأزمة.

وحذر محللون من أن الهجوم عبر “الذباب الإلكتروني” على المغرب يهدف إلى تقسيم الساحة السياسية، كما يستهدف رئيس الحكومة، لكن النشطاء المغاربة اتخذوا “موقفا حازما” لوقف انتشار تلك الإشاعات.

وتعرض المغرب لهجمات اتهمت حكومة العثماني بالفشل في تلبية احتياجات المواطنين وسط تفشي الوباء، مضيفة أن المملكة على شفا “المجاعة”.

ورد المغاربة على الهجمات بإطلاق هاشتاغ “# شكرا_عثماني”، الذي تصدّر قائمة الهاشتاج الأكثر شعبية في البلاد، دفاعا عن تحرك الحكومة ضد الوباء.


تفاعلوا مع الموضوع عبر تعليق او اعجاب او مشاركة ، فالجريدة منكم واليكم وتهمها آراؤكم وانتقاداتكم.

التعليقات
إضــافة تعليـق

تطبيق الجريدة

اشهار 3