المدير العام : حسن الخباز / الرئيس الشرفي : محمد أسطايب
آخر الأخبار

اش واقع؟

النشرة البريدية

ضع بريدك الالكتروني هنا لتتوصل بجديدنا لحظة بلحظة

آخر الأخبار

اخترنا لكم هذا الاسبوع

إشهار

صفحتنا على الفيسبوك

إشهارات

خط أحمر

المغرب يتأهب لاقتناء بطاريات دفاع جوي فرنسية
المغرب  يتأهب لاقتناء بطاريات دفاع جوي فرنسية

وحسب القرار، يتعلق الأمر بصفقة لتزويد وحدات المدفعية أرض جو للقوات المسلحة الملكية بـ4 بطاريات دفاع جوي #MICA_VL المضادة للطائرات والصواريخ وكذا الدرونز.

وتدخل الصفقة في إطار تعزيز الدفاعات لتأمين الأماكن الاستراتيجية وسماء المملكة بمستويات متعددة من وسائل الدفاع الجوي وفي إطار البرنامج التطويري الذي تحدث عنه الملك محمد السادس القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية في الأمر اليومي الموجه للقوات في 14 ماي المنصرم.

ومن المتوقع الإعلان عن صفقات لمستويات دفاع أخرى في القادم الأشهر لإتمام بناء شبكة دفاع جوي تشمل شبكة الرصد والتتبع، شبكة الربط والاتصال والقيادة، الشرطة الجوية متمثلة في مقاتلات القوات الملكية الجوية، الدفاعات الجوية للوحدات العائمة للبحرية الملكية ووحدات المدفعية الملكية أرض-جو بالمستويات القريبة والمتوسطة والبعيدة المدى.

وفي ما يخص منظومات الدفاع الجوي فلا يمكن بناء منظومة دفاع متكاملة بدون التوفر على مستويات الدفاع الثلاثة حيث تعمل المنظومة القصيرة المدى على تأمين غطاء دفاعي للوحدات المقاتلة بالأرض أو تأمين القواعد ودفاع لمنظومات الدفاع الجوي الاستراتيجية سواء كانت متوسطة أو بعيدة المدى التي تستخدم في تأمين الأماكن الاستراتيجية والتهديدات الترابية.


تفاعلوا مع الموضوع عبر تعليق او اعجاب او مشاركة ، فالجريدة منكم واليكم وتهمها آراؤكم وانتقاداتكم.

التعليقات
إضــافة تعليـق

تطبيق الجريدة

اشهار 3