المدير العام : حسن الخباز / الرئيس الشرفي : محمد أسطايب
آخر الأخبار

اش واقع؟

النشرة البريدية

ضع بريدك الالكتروني هنا لتتوصل بجديدنا لحظة بلحظة

آخر الأخبار

اخترنا لكم هذا الاسبوع

إشهار

صفحتنا على الفيسبوك

إشهارات

خط أحمر

في اخر خرجة نارية ... زيان يؤكد أن هذا الحكم ضده نتيجة ترافعه لصالح ببوعشرين
في اخر خرجة نارية ... زيان يؤكد أن هذا الحكم ضده نتيجة ترافعه لصالح ببوعشرين

قضت محكمة الاستئناف في الرباط بتوقيف المحامي والنقيب الأسبق، محمد زيان، عن ممارسة مهنة المحاماة لمدة سنة.

وفي هذا الإطار يقول محمد زيان في اتصال هاتفي لـ"بلبريس"، "على حسب فهمنا اليوم، فإن النيابة العامة تحاول تبليغ الحكم الذي كان ضدي بالتوقيف لمدة سنة، مرتبط بدفاعي على توفيق بوعشرين".

ويضيف النقيب السابق "الأمم المتحدة صرحت في وقت سابق أن الأستاذ محمد زيان وعائلته يعيشون ضغوطات قوية، تثبت أن المحاكمة فقدت شروط عدالتها"

"المندوبية السامية لحقوق الإنسان صرحت كذلك أثناء محاكمة بوعشرين أن محاكمة الأخير فاقدة لشروط المحاكمة العادلة، بسبب أن محمد زيان عضو دفاع المتهم يتعرض لضغوطات، والأمم المتحدة كانت على صواب لأن النيابة العامة عملت بعد سنة على التحرك من أجل تبليغي الحكم القاضي بتوقيفي لمدة سنة" وفقا لتصريح وزير حقوق الإنسان الأسبق .

وخلص المتحدث "كانت الأمم المتحدة قد أعطتهم مدة ستة أشهر من أجل توقيف هذه المسرحية، ووقف الضغط على النقيب زيان، ولكن العكس ما وقع لأنه ما يهمهم هو الاستمرار ونتيجته هو فقدان المغرب لكل ما يخص مصداقيته القضائية".

وسبق أن قررت غرفة المشورة في المحكمة ذاتها، بتاريخ 26 مارس 2019، توقيف المحامي ووزير حقوق الإنسان الأسبق، محمد زيان، عن مزاولة مهنة المحاماة لمدة ثلاثة أشهر، بسبب ما اعتبرته “تجاوزات مهنية وادعاءات لا أساس لها من الصحة والقيام بتصرفات منافية لقواعد وأخلاق المهنة ونشر ادعاءات باطلة”.

إضــافة تعليـق

تطبيق الجريدة

اشهار 3