المدير العام : حسن الخباز / الرئيس الشرفي : محمد أسطايب
آخر الأخبار

اش واقع؟

النشرة البريدية

ضع بريدك الالكتروني هنا لتتوصل بجديدنا لحظة بلحظة

آخر الأخبار

اخترنا لكم هذا الاسبوع

إشهار

صفحتنا على الفيسبوك

إشهارات

خط أحمر

الامارات تتدخل في شؤون المغرب بهذه الطريقة ورئيس الحكومة ييتدخل
الامارات تتدخل في شؤون المغرب بهذه الطريقة ورئيس الحكومة ييتدخل

اتهم سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة والأمين العام لحزب العدالة والتنمية، دولة الإمارات العربية المتحدة دون أن يسميها، بالتدخل في شؤون المغرب وملفاته، والتشويش عليه.

وأكد العثماني خلال مشاركة له بالجلسة الافتتاحية لملتقى الصحراء، الذي نظمته شبيبة حزبه على الواقع الافتراضي، أن هناك دولاً تحسد المغرب على نجاحاته، وتهاجم قياداته، مشيراً إلى أن الإمارات تريد أن تملي على المغرب قراراتها.

وأوضح العثماني أن هناك حملات ممولة من الخارج، تريد أن تشوه صورة المغرب، إلا أن المغاربة أطلقوا حملة “شكرا العثماني”، والتي تبين مدى وعي المجتمع، في مواجهة هذه الحملات، مشيرا إلى أن المغرب يرفض أي تدخل من جهات أجنبية في ملفاته الداخلية، مُشيداً في السياق ذاته بحرص الملك محمد السادس، على استقلالية قرارات المملكة داخليا وخارجيا، تجاه التدخل في شؤونها.

وفي سياق ذي صلة، قال العثماني إن بعض الجهات داخليا، تقوم بحملة شرسة ضد حكومته، مستغلة بعض الأخطاء التي يقع فيها أعضاؤه، معتبرا أن هذه الجهات تعتمد التضخيم في الأمور، بل وتعمل بطريقة تسيء للوطن خارجيا.

 ودعا العثماني أعضاء حزبه إلى الثبات ومقاومة هذه الهجمات، منتقدا ما أسماه تسلل الهزيمة النفسية إلى أعضاء حزبه الذين يبدأون بالتشكيك في قياداتهم، قائلا: “إن على الشباب أن يكونوا أقوياء ويشعروا بالفخر بما قدموه كحزب وشبيبة.

ويذكر أن علاقات المغرب مع الإمارات تشهد حالة من “التوتر الصامت”، بسبب تباعد المواقف بين الطرفين بشأن ملفات عديدة، أبرزها موقف الرباط المحايد من الحصار المفروض على قطر ضمن الأزمة الخليجية القائمة منذ عام 2017.

إضــافة تعليـق

تطبيق الجريدة

اشهار 3