المدير العام : حسن الخباز / الرئيس الشرفي : محمد أسطايب
آخر الأخبار

اش واقع؟

النشرة البريدية

ضع بريدك الالكتروني هنا لتتوصل بجديدنا لحظة بلحظة

اخترنا لكم هذا الاسبوع

إشهار

صفحتنا على الفيسبوك

إشهارات

بالفيديو.... التلميذة التي هزت الفايسوك بشكايتها من للظلم في تصحيح ورقة امتحانها
بالفيديو.... التلميذة التي هزت الفايسوك بشكايتها من للظلم في تصحيح ورقة امتحانها

اشتكت شهرزاد السهراني تلميذة بسنة ثانية بكالوريا، شعبة علوم رياضية خيار فرنسية أ، من تعرضها للظلم بشأن تصحيح ورقة امتحانها في مادة الرياضيات، مشددة على وجوب إعادة تصحيح ورقتها والتعجيل في ذلك نظرا لاستيفاء المدة لولوج بعض المعاهد والمدارس.

وأوضحت السهراني في فيديو تداوله عدد من راد منصات السوشل ميديا، أنها تلميذة نجيبة ومتفوقة ودائما ما تحصل على الرتبة الأولى طيلة مسارها الدراسي، مطالبة بإعادة تصحيح ورقتها وكل من تعرض للظلم مثلها، على اعتبار أنهم لن يقبلوا بالمدارس التي يبتغون الدراسة فيها.

وأضافت التلميذة التي تحصلت على معدل عام 18.04 أنها فوجئت بل صدمت عند الإعلان عن نتائج الامتحان الوطني للبكالوريا، مبرزة بالقول “أنا متيقنة من أجوبتي واطلعت على الأجوبة وناقشتها مع أساتذتي وأنا متأكدة أنني لن أنزل عن 19 في مادة الرياضيات عوض 14″، بحسبها.

واعتبرت المتحدثة أنها ستنافس المتفوقين في الرتبة الأولى وطنيا عندما يتم تصحيح ورقتها وليس على المستوى الإقليمي، وناشدت على إثر ذلك الملك بالقول “أناشد الملك كأول شخص معني بإصلاح التعليم وصاحب المشروع التنموي للتعليم وأناشد وزير التعليم والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة فاس-مكناس وأي شخص معني للتدخل”.

وأعربت التلميذة التي تتابع دراستها بإحدى ثانويات إقليم تاونات، أنها تتحمل مسؤوليتها ومسؤولية ورقتها وأن كل ما توده هو إنصافها وعدم تضييعها من فرص الولوج إلى الأقسام التي تود الالتحاق بها، داعية إلى عدم تضييع مجهوداتها ومجهودات التلاميذ أمثالها.

ويذكر أن عدد من التلاميذ السنة ثانية بكالوريا تخصص علوم اشتكوا سواء من صعوبة الامتحانات أو من تعرضهم لظلم التصحيح، الأمر الذي قررت على إثره وزارة التربية وضع نظام معلوماتي خاص لإيداع الشكايات المرتبطة بتصحيح الأخطاء المادية، التي قد تعتري المعطيات والنتائج المتعلقة بالامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا دورة 2020.

وأوضحت الوزارة في بلاغ، أنه سيتم تدبير هذه الشكايات حصريا عبر هذه البوابة الإلكترونية، مؤكدة أنه لن تؤخذ بعين الاعتبار الشكايات التي لا ترد عبر هذا النظام المعلوماتي، مبرزا أنه يمكن ولوج كافة المترشحين والمترشحات لامتحانات البكالوريا دورة 2020، إلى هذا النظام عبر فضاء المتمدرس بمنظومة مسار https://massarservice.men.gov.ma/moutamadris بالنسبة للمترشحين الممدرسين.

أما بالنسبة للمترشحين الأحرار، يضيف البلاغ، فيمكن الولوج إلى النظام عبر حساب المترشح بمنظومة ترشيحات http://candidaturebac.men.gov.ma/candidatbac/login.aspx.

 

 

 

إضــافة تعليـق

 

 

تطبيق الجريدة

اشهار 3