المدير العام : حسن الخباز / الرئيس الشرفي : محمد أسطايب
آخر الأخبار

اش واقع؟

النشرة البريدية

ضع بريدك الالكتروني هنا لتتوصل بجديدنا لحظة بلحظة

اخترنا لكم هذا الاسبوع

إشهار

صفحتنا على الفيسبوك

إشهارات

كلاب حراسة معبد العميل الصهيوني تروّج للتقشف... و #خربها_السيسي يتصدر التريند
كلاب حراسة معبد العميل الصهيوني  تروّج للتقشف... و #خربها_السيسي يتصدر التريند

قبل يومين بدأت الأذرع الإعلامية لنظام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بالترويج لفكرة التقشف، في انعكاس واضح لتدهور الأوضاع الاقتصادية. وركّزت وسائل الإعلام على تصريحات عدة أبرزها تصريح وزير المالية، محمد معيط، أول من أمس، إذ أشار إلى أنّ مصر تستورد تفاحاً  بنصف مليار دولار سنوياً. وهو ما جعل الإعلام ومعه اللجان الإلكترونية تباشر حملة تصوّب فيها على المصريين وأسلوب حياتهم.

وقال خالد أبو بكر على قناة OnE  منتقداً إسراف المصريين، واستهلاكهم كميات كبيرة من الرنجة والكاجو بملايين الدولارات، داعياً لوقف استيراد السلع "الترفيهية". 

ورد مغردون مصريون بوسم #خربها_السيسي، للتغريد عما اعتبروه فشل رئيس ما بعد الانقلاب العسكري الدموي، في ملفات الاقتصاد، والمياه، وسد النهضة، والزراعة، والصناعة التي احتكرها الجيش، وانعكست جميعها في تدني مستوى معيشتهم. 

وكتب حساب "عاشق الحرية": "‏‎#خربها_السيسي... مهو العسكر كده ميحكموش في مكان إلا ويخلوه خرابة وبذلوا أهلها. السيسي الخائن". وغرد آخر: "‏مصر كل يوم بيدمر شعبها والمصانع استغنت عن عمالها والمرحلة الأولى من ملء السد انتهت ولا نقول على مصر الا إنا لله وإنا إليه راجعون. #خربها_السيسي".

 

وعن سد النهضة علقت فاطمة: "‏إثيوبيا: ملء سد النهضة انتصار دبلوماسي ونسعى إلى اتفاق غير ملزم قابل للمراجعة... ‎#خربها_السيسي".

وخاطبه حساب "فراشة الربيع": "‏‎#خربها_السيسي. .. نهيت على الصناعة باحتكار الجيش لمعظم الصناعات ونهيت على الزراعة بتجفيف المياه وتشقق الأراضي وقلة المحاصيل... ونهيت على التعليم بهدم ثقافتنا وفكرنا... ونهيت على التجارة بتعويم الجنيه وارتفاع الأسعار... ونهيت على الشعب بانتشار الفساد وقلة الوعي وعدم الثقافة ودمار التعليم".

 

 

وذكر حساب "سفينة نوح": "‏‎#خربها_السيسي... 2000 مصنع للطوب من أصل نحو ‌2850 مصنعًا على مستوى الجمهورية توقفت عن الإنتاج وتم تشريد عمالها لعدم وجود مقدرة على دفع رواتبهم... والسبب الرئيسي هو توقف عمليات البناء وتراجع المبيعات الى 75%".

وتساءلت حليمة: "‏‎#خربها_السيسي... هل تصل سيناء إلى مصير تيران وصنافير على يد قائد الانقلاب؟".

 

 

كما سخرت عائشة حسن: "‏‎#خربها_السيسي... من غير حتى تل يقعد عليه"، وأضافت: "‏‎#خربها_السيسي... تموت في اللقطة... جبتلنا يا بعيد جلطة". وذكرت روفيدة: "‏‎#خربها_السيسي... بعد رصد انخفاض منسوب بحيرة ناصر... تحكم إثيوبي وتوقعات بتأخر وصول المياه لأسابيع".

 

إضــافة تعليـق

 

 

تطبيق الجريدة

اشهار 3