المدير العام : حسن الخباز / الرئيس الشرفي : محمد أسطايب
آخر الأخبار

اش واقع؟

النشرة البريدية

ضع بريدك الالكتروني هنا لتتوصل بجديدنا لحظة بلحظة

اخترنا لكم هذا الاسبوع

إشهار

صفحتنا على الفيسبوك

إشهارات

تفاصيل وقفة احتجاجية مغربية ضد تطبيع البحريم والامارات مع الكيان الصهيوني
تفاصيل وقفة احتجاجية مغربية ضد تطبيع البحريم والامارات مع الكيان الصهيوني

تظاهر العشرات من النشطاء المغاربة، مساء اليوم الجمعة، أمام قبة البرلمان بالعاصمة الرباط، ضد التطبيع مع إسرائيل، وعبروا عن رفضهم وإدانتهم لاتفاقي الإمارات والبحرين مع “الكيان الصهيوني”.

وصدحت حناجر المتظاهرين بشعارات منددة من قبيل “لا احتلال لا تطبيع فلسطين ماشي للبيع”، و”الشعوب قمعتوها فلسطين بعتوها”، حيث تميزت الوقفة التي امتدت إلى قرابة الساعة بمشاركة شخصيات حقوقية وسياسية ودعوية، ومن مختلف المشارب والحساسيات.

وجاءت هذه الوقفة “في إطار تصدي الشعب المغربي لكل محاولات تصفية القضية الفلسطينية، عبر التطبيع والاختراق الصهيوني لبنية القرار السياسي العربي، والأنسجة الاجتماعية لشعوب الأمة». وفقا لتصريحات متفرقة استقتها جريدة بناصا.

وأكد المشاركون في الوقفة أن «القضية الفلسطينية بالنسبة للشعب المغربي هي قضية وطنية على الدوام» معتبرين في الوقت نفسه أن “الوقفة تأتي كذلك تفاعلاً مع البيان الأول للقيادة الموحدة للمقاومة الشعبية الفلسطينية».

وروعيت في هذه الوقفة التضامنية التي حضرها ممثلون عن الجمعية المغربية المساندة الشعب الفلسطيني، الشروط والإجراءات الاحترازية التي يفرضها الوضع الصحي في المغرب.
واختتمت الوقفة التي نظمت تحت شعار “فلسطين أمانة والتطبيع خيانة”، التي كانت قد دعت إليها نحو 28 هيئة، بحرق علم إسرائيل وسط شعارات غاضبة، تعبيرا عن “رفض اتفاقيات الخيانة والتطبيع التي أبرمها كل من حكام الإمارات والبحرين، برعاية أمريكية، مع العدو الصهيوني».

 

إضــافة تعليـق

 

 

تطبيق الجريدة

اشهار 3