المدير العام : حسن الخباز / الرئيس الشرفي : محمد أسطايب
آخر الأخبار

اش واقع؟

النشرة البريدية

ضع بريدك الالكتروني هنا لتتوصل بجديدنا لحظة بلحظة

اخترنا لكم هذا الاسبوع

إشهار

صفحتنا على الفيسبوك

إشهارات

التحضير لتسليم أخطر مُجرمين إسرائيليين أطاحت بهما المخابرات المغربية
التحضير لتسليم أخطر مُجرمين إسرائيليين أطاحت بهما المخابرات المغربية

قالت صحيفة "The Jerusalem Post"، إن السلطات الأمنية المغربية ستعمل قريبا على ترحيل إثنين من أخطر المجرمين الإسرائييين، من المغرب إلى تل أبيب، عبر التراب الإسباني، بسبب عدم وجود علاقات مباشرة بين إسرائيل والمغرب.

ووفق ذات المصدر، فإن السلطات الأمنية المغربية تمكنت في الشهور الماضية من اعتقال غولان أفيتان وموشي بيت أداه الملقب بـ"تشيكو"، وهما شخصان مطلوبان للعدالة في إسرائيل، لتورطهما في قضايا إجرامية خطيرة تتعلق بالارتباط بعصابة إجرامية متخصصة في الاتجار في المخدرات وغسل الأموال.

وأشار المصدر ذاته، أن غولان أفيتان يُعتبر هو المسؤول الأول عن تفجير وسط تل أبيب استهدف فيه أحد أعدائه، وأدى إلى قتل 3 أشخاص أخرين كانوا في عين المكان، بينما "تشيكو" يُعتبر بدوره أحد أفراد العصابة الإجرامية التي كان يديرها غولان أفيتان.

وقالت "ذ جيروزاليم بوست"، أن المعنيين بالأمر تمكنا من الفرار من إسرائيل بعد تورطهما في عدد من الجرائم، وتوجها إلى المغرب، وتمكنت السلطات الأمنية المغربية بعد توصلها بمعلومات حولهما من اعتقالها منذ أزيد من عام، وتم إبقائهما في المغرب لزيادة تعميق البحث معهما للتأكد من تورطهما في الجرائم المنسوبة إليهما.

وأضافت الصحيفة الإسرائيلية في هذا السياق، أن السلطات الأمنية الإسرائيلية ناقشت مع نظيرتها المغربية مسألة ترحيل المُعتقلين من المغرب إلى إسرائيل، من أجل تقديمهما إلى القضاء لمحاسبتهما على الجرائم المتورطين فيها والتي راح ضحيتها عدد من الأشخاص.

وفي هذا السياق، قالت الصحيفة الإسرائيلية، بأن المغرب يدرس تنظيم عملية ترحيل هاذين "المجرمين" عبر إسبانيا، لعدم وجود رحلات جوية مباشرة بين المغرب وإسرائيل، نتيجة عدم وجود أي علاقات ديبلوماسية بين البلدين وفق تعبير "ذا جيروزاليم بوست".

وكانت تقارير إعلامية نُشرت في الشهرين الماضيين تتحدث عن إطلاق خط جوي مباشر بين الدار البيضاء وتل أبيب ستسيره شركة طيران إسرائيلية، غير أن مصادر رسمية مغربية نفت هذا الخبر، وأكدت عدم وجود أي علاقات بين المغرب وإسرائيل إلى حدود اليوم.

 

إضــافة تعليـق

 

 

تطبيق الجريدة

اشهار 3