المدير العام : حسن الخباز / الرئيس الشرفي : محمد أسطايب
آخر الأخبار

اش واقع؟

النشرة البريدية

ضع بريدك الالكتروني هنا لتتوصل بجديدنا لحظة بلحظة

اخترنا لكم هذا الاسبوع

إشهار

صفحتنا على الفيسبوك

إشهارات

من رسائل كلينطون ... ملك المغرب يرفض لقاء رئيس إسرائيل
من رسائل كلينطون ...  ملك المغرب يرفض لقاء رئيس إسرائيل

لازالت رسائل بريد هيلاري كلينتون المتعلقة بفترة اشتغالها كوزيرة للخارجية الأمريكية في إدارة باراك أوباما، والتي تم رفع السرية عنها بأمر من إدارة ترامب، أمس السبت، في إطار التحقيقات الفيدرالية التي تتهم هيلاري باستخدام خاص لرسائل البريد الحكومية، تكشف عن الكثير من المعطيات والمعلومات التي لها علاقة بتحركات وزارة الخارجية الأمريكية خاصة بين 2009 و 2013.

ومن بين الرسائل التي توصلت بها هيلاري كلينتون في 18 أكتوبر 2010، والتي تم الكشف عنها، هي رسالة مُرسلة من طرف "هما عابدين" التي كانت تشغل منصب نائبة الموظفين في وزارة هيلاري كلينتون ومساعدة للأخيرة، وتتضمن الرسالة تقريرا خبريا نشرته وكالة الأنباء أسوشيتد بريس الأمريكية صادر من القدس.

ويتعلق الخبر بما نشرته الوكالة المذكورة عن أحد مساعدي الرئيس الإسرائيلي السابق شيمون بيريز، الذي قال بأن ملك المغرب (محمد السادس) لن يلتقي برئيس إسرائيل بسبب الجمود في محادثات السلام في الشرق الأوسط بين الإسرائيليين والفلسطينيين.


الرسائل التي توصلت بها هيلاري كلينتون في 18 أكتوبر 2010

وأضاف التقرير الخبري، بأن مساعد الرئيس الإسرائيلي قال أن الملك محمد السادس رفض اللقاء مع شيمون بيريز مستشهدا بالمحادثات المتعثرة نتيجة رفض اسرائيل إيقاف الاستيطان في الضفة الغربية، ورفض الفلسطينيين التفاوض إذا لم تتراجع إسرائيل عن ما تفعله وأمهلوا الولايات المتحدة حتى أوائل نوفمبر لمحاولة حل النزاع.

 

 

 

إضــافة تعليـق

 

 

تطبيق الجريدة

اشهار 3