المدير العام : حسن الخباز / الرئيس الشرفي : محمد أسطايب
آخر الأخبار

اش واقع؟

النشرة البريدية

ضع بريدك الالكتروني هنا لتتوصل بجديدنا لحظة بلحظة

اخترنا لكم هذا الاسبوع

إشهار

صفحتنا على الفيسبوك

إشهارات

بداية التحقيق مع المعضي منجيب من قلب الفرقة الوطنية بالرباط
بداية التحقيق مع المعضي منجيب من قلب الفرقة الوطنية بالرباط

قالت مصادر موثوقة لـ”كود”، إن عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية انتقلت أمس الإثنين إلى ولاية أمن مدينة الرباط من أجل مباشرة الأبحاث التمهيدية مع المؤرخ والناشط الحقوقي المعطي منجب بشأن أموال وعقارات مشبوهة.

وجاء الاستماع إلى منجب بمقر ولاية أمن الرباط، نظرا للحالة الصحية التي يمر منها هذا الأخير، والتي لا تسمح له الانتقال إلى المقر الرئيسي للفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالعاصمة الاقتصادية الدار البيضاء. وفق ما كشف عنه مصدر مقرب من منجب لـ”كود”.

وكانت النيابة العامة قد توصلت من وحدة معالجة المعلومات المالية، بإحالة طبقا للمادة 18 من القانون رقم 43.05 تتضمن جردا لمجموعة من التحويلات المالية المهمة وقائمة بعدد من الممتلكات العقارية التي شكلت موضوع تصاريح بالاشتباه لكونها لا تتناسب مع المداخيل الاعتيادية المصرح بها من طرف المعطي منجب وأفراد عائلته.

واوضح الوكيل العام للملك بالرباط أن النيابة العامة كلفت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بإجراء بحث تمهيدي حول مصدر وطبيعة المعاملات والتحويلات المالية المنجزة من طرف منجب وبعض أفراد من عائلته، وكذا تحديد مصدر المملتكات العقارية موضوع التصاريح بالإشتباه، وتحديد علاقاتها بأفعال جنائية أخرى، تعتبر جرائم أصلية لغسل الأموال”.

 
 
 
إضــافة تعليـق

 

 

تطبيق الجريدة

اشهار 3