المدير العام : حسن الخباز / الرئيس الشرفي : محمد أسطايب
آخر الأخبار

اش واقع؟

النشرة البريدية

ضع بريدك الالكتروني هنا لتتوصل بجديدنا لحظة بلحظة

اخترنا لكم هذا الاسبوع

إشهار

صفحتنا على الفيسبوك

إشهارات

امزازي يدشن مشاريع تعليمية في مناطق معزولة في عز العطلة
امزازي يدشن مشاريع تعليمية في مناطق معزولة في عز العطلة

بالرغم من تزامن هذه الايام مع العطلة المدرسية وعطلة عيد المولد النبوي فان وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي- الناطق الرسمي باسم الحكومة حرص على مواصلة العمل الميداني واستغلال هذه العطلة لزيارة مجموعة من المناطق واعرة التضاريس والاطلاع على سير المشاريع التي تهم القطاع الذي يشرف عليه الوزير واعطاء انطلاق مشاريع جديدة واعدة تعود بالنفع الكبير على التحصيل العلمي بهذه المناطق
وفي هذا الاطار قام سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي- الناطق الرسمي باسم الحكومةصباح اليوم الأحد فاتح نونبر 2020 خلال المحطة السادسة، رفقة السيد عامل صاحب الجلالة على إقليم ميدلت والسيد رئيس جامعة مولاي إسماعيل بمكناس بمعاينة البقعة الأرضية لاحداث الكلية متعددة التخصصات بميدلت.
كما قام في نفس اليوم خلال المحطة السابعة، رفقة السيد عامل إقليم ميدلت بزيارة تفقدية لنمودج الحجرات المعيارية salles modulaires بدوار حسيني بمركز الجماعة الترابية زايدة. مشروع ممول من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والمديرية الإقليمية للتربية والتكوين بميدلت ،أربع حجرات مدة إنجازها اقل من اسبوع تستجبب للمعايير المعمول بها.
المحطة الثامنة ،اشرف الوزير رفقة السيد عامل اقليم ميدلت على وضع الحجر الأساس لبناء مدرسة جماعاتية بمدرسة موحى امحزون بن احماد بمركز الجماعة الترابية بومية.
المشروع بتكلفة مالية تقدر ب 12.000.000.00 درهم يستفيد منه تلميذات وتلاميذ المستوى الخامس والسادس إبتدائي من جماعة تنوردي وتيزي نغشو وفرعيات بومية ضمانا للانصاف وتكافؤ الفرص.
هذا المشروع سيهم بناء 6 حجرات اضافية و قسمين للتعليم الاولي و قسم الداخلي و مطعم.

إضــافة تعليـق

 

 

تطبيق الجريدة

اشهار 3