آخر الأخبار

النشرة البريدية

ضع بريدك الالكتروني هنا لتتوصل بجديدنا لحظة بلحظة

اخترنا لكم هذا الاسبوع

صفحتنا على الفيسبوك

استطلاع الرأي

هل انتهى عبد الاله بنكيران سياسيا ؟

النتيجة
حركة مالي تعلن مسؤوليتها عن تلويث نافورات الرباط باللون الأحمر للتحسيس بالعنف ضد النساء
حركة مالي تعلن مسؤوليتها عن تلويث نافورات الرباط باللون الأحمر للتحسيس بالعنف ضد النساء

أعلنت الحركة البديلة للدفاع عن الحريات الفردية “مالي”، مسؤوليتها عن تلويث نافورات الرباط بلون الدم، ليلة السبت الأحد، للتحسيس بالعنف الذي تتعرض له النساء.

واعتبرت مؤسسة الحركة في تدوينة لها على صفحتها على "الفايسبوك" ابتسام لشكر ما قامت به "عملا رمزيا تحسيسيا، تم الإعداد له مع فنانين وقانونيين".

و أوضحت لشكر أن تلوين نافورات الرباط بلون الدم، تم عن طريق استعمال ملونات غذائية، وليس صباغة، ما لم يخلف، أي آثار سلبية وفق تعبيرها.

يشار إلى أن السلطات الأمنية بالرباط، أعلنت الأحد، عن فتح تحقيق، تحت إشراف النيابة العامة، في حادث تلويث مياه أربع نافورات في الرباط.

وعبرت السلطات المحلية في الرباط، عن تنديدها بإقدام عدد من الأشخاص، قالت أنهم محسوبون على إحدى الحركات غير القانونية، والتي تدعي الدفاع عن حقوق فئوية، على تعييب منشآت عمومية مخصصة للزينة.

وأوضح بلاغ لولاية جهة الرباط – سلا – القنيطرة أن هؤلاء الأشخاص قاموا بتلويث مياه أربع نافورات على مستوى شارع محمد الخامس وساحة باب الأحد، ووضع ملونات وصباغات حمراء بها.

وأضاف البلاغ أن السلطات المحلية إذ تؤكد، من جهة، التزامها الثابت بالمقتضيات القانونية الضامنة لممارسة الحريات بما في ذلك حرية التعبير، فإنها تعرب من جهة أخرى، عن تنديدها بهذه التصرفات التي تتنافى والممارسات التعبيرية المتعارف عليها.

وأشار المصدر ذاته إلى أن مصالح ولاية الجهة تدخلت بإصلاح وتنقية المنشآت التي تعرضت للتعييب، وإعادة الأمور إلى ما كانت عليه.


">
تفاعلوا مع الموضوع عبر تعليق او اعجاب او مشاركة ، فالجريدة منكم واليكم وتهمها آراؤكم وانتقاداتكم.

التعليقات
إضــافة تعليـق