آخر الأخبار

النشرة البريدية

ضع بريدك الالكتروني هنا لتتوصل بجديدنا لحظة بلحظة

اخترنا لكم هذا الاسبوع

صفحتنا على الفيسبوك

استطلاع الرأي

هل انتهى عبد الاله بنكيران سياسيا ؟

النتيجة
المغرب ينجو من خسارة تمويلات أوربية بعد إسقاط إسمه من القائمة السوداء للملاذات الضريبية
المغرب ينجو من خسارة تمويلات أوربية بعد إسقاط إسمه من القائمة السوداء للملاذات الضريبية

نجا المغرب من فقدان إمكانية الحصول على تمويلات من الإتحاد الأوربي بعد أن أسقط من لائحة الملاذات الضريبية التي ضمت 17 بلداً و أعلن عنها وزراء مالية دول الاتحاد الأوروبي، اليوم الثلاثاء.

و قال الوزراء الأوربيون أن تلك الدول ، لا تتعاون مع الاتحاد بينما يخص الشؤون الضريبية، والتي تضمنت كلاً من جزيرة الساموا و جزيرة الساموا الأمريكية و جزيرة غوام الأمريكية و البحرين و غرناطة كوريا الجنوبية و ماكاو و جزر مارشال و مانغوليا و ناميبيا و جزر بالاو و سان لوسي و ترينيداد و طوباغو و تونس و الإمارات العربية و باناما و باربادوس.

و قالت صحيفة “لوموند” الفرنسية أن وزراء المالية الأوربيون أسقطوا المغرب و الرأس الأخضر من القائمة السوداء للملاذات الضريبية بعد تقديمهما لضمانات للإتحاد الأوربي بمحاربة التهرب الضريبي و تغيير قواعد العمل وتم تصنيفها ضمن القائمة الرمادية.

وزير المالية الفرنسي برونو لومير، قال خلال لقـاء عقده الوزراء في بروكسل، إن “وزراء مالية الاتحاد أقروا اليوم قائمة تضم 17 نطاقا قضائيا خارج الاتحاد الأوروبي، ولا تتعاون بينما يخص الأمور الضريبية”.

ووفقا للوزير الفرنسي لومير، فإن “الدول التي سوف يتم وضعها في القوائم السوداء قد تفقد إمكانية الحصول على تمويلات مـــن الاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى عدة تدابير أخرى ستقرر فـــي الأسابيع المقبلة”.

وأضــاف لومير إن “هناك 47 نطاقا قضائيا آخر تم وضعهم فـــي قائمة رمادية للبلدان التي لا تتوافق مع معايير الاتحاد الأوروبي، لكنها ملتزمة بإجراء تغييرات على أنظمتها الضريبية.

وبدأ الاتحاد الأوروبي في عملية لإدراج الملاذات الضريبية في فبراير الماضي، بعد فضائح متعددة عن شركات التهرب الضريبي، في عدة دول ومناطق، أبرزها جزيرة بنما.


">
تفاعلوا مع الموضوع عبر تعليق او اعجاب او مشاركة ، فالجريدة منكم واليكم وتهمها آراؤكم وانتقاداتكم.

التعليقات
إضــافة تعليـق