آخر الأخبار

النشرة البريدية

ضع بريدك الالكتروني هنا لتتوصل بجديدنا لحظة بلحظة

اخترنا لكم هذا الاسبوع

صفحتنا على الفيسبوك

استطلاع الرأي

هل انتهى عبد الاله بنكيران سياسيا ؟

النتيجة
هل ستدعم روسيا ملف المغرب لاستضافة مونديال 2026؟
هل ستدعم روسيا ملف المغرب لاستضافة مونديال 2026؟

لا تكاد علاقة المغرب بكأس العالم تفتر إلا لتتجدد، وتفتح صفحات جديدة في مُجلدها الحافل بالأحداث، فقد سجلت سنة 2017 تطابقا من حيث الأرقام، حيث شاءت الأقدار أن يتزامن تأهل المنتخب المغربي إلى المونديال لخامس مرة في تاريخه مع إيداعه لملف ترشحه لاحتضان المنافسة، في محاولته الخامسة للقبض على حلم أبى إلا أن يتبدد في مناسبات أربع.

لكن يظل التساءل حول ما إن ستدعم موسكو ملف المغرب في استضافة كأس العام 2026؟ في ظل المؤشرات التي تفيد ان كفة دعم المغرب قد تخلق مفاجآت خلال التصويت. 

قناة "روسيا اليوم"، اعتبرت، مؤخرا، في نسختها الفرنسية، أن المغرب قادر على تنظيم نهائيات كأس العالم 2026، وقادر على الفوز في عملية التصويت على الملف الذي سيحتضن المونديال في الثالث عشر من شهر يونيو المقبل، في منافسة الملف المشرك بين الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، مبرزة أن المملكة تملك جميع المؤهلات والمقومات الضرورية التي تخول لها احتضان هذا الحدث الرياضي العالمي.

ونوهت القناة الروسية ذاتها بالبنيات التحتية التي يتوفر عليها المغرب، معتبرة إياها الأفضل على الصعيد الإفريقي، مبرزة: "بالرغم من المنافسة القوية التي يواجهها الملف المغربي من قبل الملف المشترك بين كندا والولايات المتحدة والمكسيك، فإن توفر المغرب على بنيات تحتية جيدة ومتطورة وشبكة طرقية كبيرة ومتميزة هي الأفضل على الصعيد الإفريقي، يخوله احتضان منافسة عالمية من هذا الحجم".

وسجل تقرير القناة الروسية أنه بإمكان الحلم المغربي أن يصبح هذه المرة حقيقة، ويصبح بذلك المغرب ثاني بلد إفريقي يحظى بشرف استضافة المونديال بعد جنوب إفريقيا التي احتضنت المنافسة سنة 2010.

وقال السماحي التريكي، اللاعب الدولي المغربي السابق، في تصريح للقناة الروسية ذاتها، إن "تنظيم المغرب لنهائيات كأس العالم سيكون مصدر فخر واعتزاز لجميع المغاربة، وسيتيح هذا الحدث التعريف بالمغرب أكثر وكذا بالمؤهلات العديدة التي يزخر بها"، مضيفا: "أتمنى أن يتحول هذا الحلم إلى حقيقة".

واستقت القناة ذاتها تصريحا من الصحافي الفرنسي "باتريك جويار"، المتخصص في كرة القدم الإفريقية، قال فيه إن المغرب يتوفر على كل الإمكانيات التي تتيح له تنظيم المونديال، مبرزا: "المملكة المغربية أطلقت العديد من الأوراش في السنوات الأخيرة، وبإمكانها توفير 12 ملعبا، التي يشترطها الاتحاد الدولي لكرة القدم، في أفق سنة 2026".

يذكر أن المغرب قد أتم أخيرا، الترويج لملف ترشحه لاستضافة نهائيات كأس العالم في المؤتمر الثاني والأربعين للاتحاد الاوربي لكرة القدم، وأيضا في المناظرة الإفريقية الأولى لكرة القدم النسوية التي نظمت يومي 5 و6 من الشهر الحالي في مدينة مراكش.


">
تفاعلوا مع الموضوع عبر تعليق او اعجاب او مشاركة ، فالجريدة منكم واليكم وتهمها آراؤكم وانتقاداتكم.

التعليقات
إضــافة تعليـق