آخر الأخبار

النشرة البريدية

ضع بريدك الالكتروني هنا لتتوصل بجديدنا لحظة بلحظة

اخترنا لكم هذا الاسبوع

صفحتنا على الفيسبوك

استطلاع الرأي

هل انتهى عبد الاله بنكيران سياسيا ؟

النتيجة
أحدهم يصارع الموت.. سقوط ثلاثة عمال بمكناس أثناء أشغال بناء
أحدهم يصارع الموت.. سقوط ثلاثة عمال بمكناس أثناء أشغال بناء

عرف حي " الوفاق" بمكناس صباح الأحد فاتح أبريل حادثا مأساويا تمثل في سقوط ثلاثة عمال من الطابق الثاني لبناية أثناء عملية تلبيس جدار واجهة المنزل بالإسمنت، في غياب لأي شرط يضمن سلامة العمال بأوراش البناء.

 

وحسب مصادر من عين المكان، فإن العمال الثلاثة كانوا يقفون على لوح خشبي مثبت بواسطة حبلين، ويقومون بعملية كساء الجدار الخارجي، حين تفاجؤوا بتقطع أحد الحبال وهووا من علو مرتفع، حيث تضيف ذات المصادر أن اثنين من العمال أصيبا في الحادث.

وكشفت مصادر طبية مسؤولة من المستشفى أن أحدهما وصفت إصابته بالطفيفة تلقى على إثرها العلاج والفحوصات اللازمة قبل المغادرة، في حين أن زميله الثاني أصيب إصابات خطيرة جدا بعد تعرضه لعدة كسور، أخطرها كان على مستوى الجمجمة مما استدعى تدخل فريق طبي وتمريضي يضم متخصصين في جراحة العظام والإنعاش والفحص بالأشعة.

ولايزال المصاب يرقد بمستشفى محمد الخامس بمكناس في حالة جد حرجة يصارع على إثرها الموت، الأمر الذي يستلزم فتح تحقيق لتحديد المسؤوليات، والوقوف على إشكالية عدم توفر شروط السلامة، حيث يبقى العمال معرضين بين الفينة والأخرى لأخطار الحوادث الناجمة عن ظروف العمل القاسية، و عدم توفر شروط وضمانات السلامة تماشيا مع بنود «قانون الشغل» المفروضة على جل المقاولين، والمسؤولين بأوراش البناء.


">
تفاعلوا مع الموضوع عبر تعليق او اعجاب او مشاركة ، فالجريدة منكم واليكم وتهمها آراؤكم وانتقاداتكم.

التعليقات
إضــافة تعليـق
займ онлайн на карту срочно