آخر الأخبار

النشرة البريدية

ضع بريدك الالكتروني هنا لتتوصل بجديدنا لحظة بلحظة

اخترنا لكم هذا الاسبوع

صفحتنا على الفيسبوك

استطلاع الرأي

هل انتهى عبد الاله بنكيران سياسيا ؟

النتيجة
"ميدي1تيفي".. خطأ جسيم حول الصحراء قد يعصف بمسؤولين
"ميدي1تيفي".. خطأ جسيم حول الصحراء قد يعصف بمسؤولين
تورطت قناة "ميد 1 تيفي" في خطأ مهني جسيم له علاقة بالصحراء المغربية، فيما توقعت مصادر "آذار" أن يكون لهذا الخطأ ما بعده، بل توقعت هذه المصادر أن الأمر قد يصل إلى حد إعفاء بعض المسؤولين على رأس هذه القناة.
 
وجاء في تفاصيل هذه القضية أن القناة، التي يرأسها حسن خيار،  بثت فيديو مدته عشر دقائق لباحث أمريكي كبير أعطى تصريحا داعما للمغرب في قضية الصحراء لكن مسؤولا في التحرير اسمه (م.ب) القادم من مجال لا علاقة له بالتلفزيون قلب هذا التصريح رأسا على عقب، حيث بدا أن المغرب هو الذي ينتهك القرارات الأممية في نزاع الصحراء.
 
وهكذا كتبت القناة عنوانا مرفقا بهذا الفيديو جاء فيه أن "تسلل المغرب إلى المنطقة العازلة استفزاز صارخ"، فيما تصريح الباحث الأمريكي هو عكس ذلك تماما.
 
وعزا مصدر مطلع تحدث إلى "آذار" سبب هذا الخطأ المهني الجسيم، في ظرفية حساسة تعبرها قضية الصحراء،إلى استنجاد مسؤولي القناة (حسن خيار وعمر الذهبي) بصحافيين هواة ومبتدئين لا علاقة لهم بالتلفزيون.
 
أكثر من هذا فقد ذكر مصدرنا كيف أن خيار تخلص من صحافيين مهنيين بتجربة مهنية كبيرة قبل أن يعوضهم بصحافيين يعانون من الهشاشة وقلة التجربة عبر  ما يسمى بشركات المناولة كما لو أن السيد يدير أعمال البستنة وليس قناة تلفزية.
 
وتوقف المصدر نفسه أيضا عند الظروف غير المهنية التي يشتغل فيها الصحافيون داخل القناة، مشيرا في هذا السياق إلى أجواء الضغط الرهيبة غير المساعدة على العطاء والأداء الجيد خاصة أن معظم الصحافيين يؤدون مهام غيرهم بصفر درهم كما لو أن قناة ميدي 1 تيفي مملوكة لدولة إفريقية تعاني من المجاعة وليست قناة مملوكة للمغرب والإمارات العربية المتحدة.
 
 يذكر أن هذا الخطأ المهني الجسيم الذي اتركبته قناة خيار روجته الكثير من وسائل الإعلام المحسوبة على البوليساريو معتبرة هذا الباحث الأمريكي هو داعم لأطروحتها.

">
تفاعلوا مع الموضوع عبر تعليق او اعجاب او مشاركة ، فالجريدة منكم واليكم وتهمها آراؤكم وانتقاداتكم.

التعليقات
إضــافة تعليـق