آخر الأخبار

النشرة البريدية

ضع بريدك الالكتروني هنا لتتوصل بجديدنا لحظة بلحظة

اخترنا لكم هذا الاسبوع

صفحتنا على الفيسبوك

استطلاع الرأي

هل انتهى عبد الاله بنكيران سياسيا ؟

النتيجة
هذا هو جديد التمويلات لشراء السيارات بمعرض “أوطو إكسبو” لهذه السنة
هذا هو جديد التمويلات لشراء السيارات بمعرض “أوطو إكسبو” لهذه السنة

يشهد معرض السيارات ” أوطو إكسبو 2018″، الذي انطلق يوم عاشر أبريل الجاري، حركية كبيرة، بفضل الإقبال الكبير للزوار، الذين يلجأ العديد منهم لشركات التمويل، التي توفر عروضا لاقتناء السيارات على مقاس الزبناء الماديين والمعنويين.

وإذا كانت عمليات تمويل اقتناء السيارات تحضر بقوة خلال كل دورات المعرض، فإن الجديد هاته السنة هو دخول شركات جديدة تشتغل في مجال التمويلات التشاركية، في إطار تنويع العروض التمويلية.

ويعطي حضور شركات التمويل التشاركي في النسخة الحالية لمعرض السيارات ” أطو إكسبو 2018 “، دفعة قوية لعمليات التسويق، كما يزيد من التنافسية بين مختلف الفاعلين ، ما يتيح للزبناء خيارات أوسع.

وحسب إفادات جرى استقاؤها من عين المكان، ومطويات توزع بالمناسبة ، فإن العديد من شركات التمويل التشاركي تلجأ خلال هذا المعرض إلى تمويل اقتناء السيارات عبر صيغة ” التمويل بالمرابحة “، مع فترة سداد قد تصل إلى 7 سنوات ، وتمويل يمكن أن يصل إلى 100 بالمائة.

ومن مزايا المرابحة، هو الاستفادة من تمويل مطابق لآراء المجلس العلمي الأعلى ، مع التحكم في مختلف العمليات ( ثمن عملية الشراء ، والمصاريف المرتبطة بهذه العملية )، فضلا عن التسديد وفق جدول زمني يتناسب مع الإمكانيات المادية لكل زبون.

وهناك شركات تقدم امتيازات أخرى منها ، إعفاء الزبناء من مصاريف الملف، مع الالتزام بنقل الملكية للزبون بمجرد توقيع عقد المرابحة.

وبخصوص العروض المقترحة من قبل شركات التمويل التقليدية، فإنها تقدم بدورها عروضا تمويلية تنافسية، خلال هاته التظاهرة، التي تشهد منذ انطلاقها إقبالا منقطع النظير .

وفي هذا الصدد أبرز السيد مصطفى إشقاران المسؤول عن تمويل عرض السيارات (شركة إيكدوم)، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الشركة تقترح خلال هاته التظاهرة طريقتين للتمويل ، هي منح القروض، أو تمويل عمليات الإيجار، مشيرا إلى أن الأهم هو العمل على إرضاء كل زبون من خلال منحه الاختيار الذي يناسبه، وذلك بناء على الشروحات التي يقدمها الوكلاء التجاريون .

وبعد أن أشار إلى أن الأهم في كل هذه العملية هو وجود مدخول مادي لدى الزبون يغطي عملية الاقتناء، قال إن وضعية الزبون الذي يتوفر على تسبيق تختلف عن الزبون الذي لا يتوفر على هذا التسبيق .

ومن جهته قال السيد شكري البوجمعي مدير الشراكات التجارية ( وفا سلف)، إن عدة شركات للتمويل ، تربطها شراكات في هذا الإطار مع مجموعة من العلامات التي يتم تسويقها خلال هاته التظاهرة.

وقال إن (وفا سلف)، تقترح عروضا تمويلية بنسب تفضيلية، مشيرا إلى وجود عروض خاصة بالموظفين (الاقتطاع من الأجرة)، وأخرى تستهدف التجار والشركات وغيرهما.

ويشارك في المعرض، أزيد من 50 عارضا، يمثلون 33 علامة تجارية في قطاع السيارات و 13 نوعا في فئة الدراجات النارية الكبيرة.

وتعقد الدورة 11 ، المنظمة من قبل جمعية مستوردي السيارات بالمغرب، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، لأول مرة في فضاء مطار الدار البيضاء أنفا القديم ، على مساحة تفوق 80 ألف متر مربع ،وتضم أروقة تمثل قطاعات الأبناك وشركات التمويل والتأمينات .

وتنظم بالمناسبة موائد مستديرة موضوعاتية، ستعزز توصياتها خارطة الطريق التي وضعتها الجمعية للفترة 2017-2020، حيث يتم التطرق لمواضيع تهم مستقبل السيارة الكهربائية أو الهجينة وضرائب القطاع، وتزوير قطع الغيار والسلامة، وسوق السيارات المستعملة والحظيرة المتهالكة للسيارات وغيرها من الملفات ذات الصلة بواقع و مستقبل القطاع.


">
تفاعلوا مع الموضوع عبر تعليق او اعجاب او مشاركة ، فالجريدة منكم واليكم وتهمها آراؤكم وانتقاداتكم.

التعليقات
إضــافة تعليـق