آخر الأخبار

النشرة البريدية

ضع بريدك الالكتروني هنا لتتوصل بجديدنا لحظة بلحظة

اخترنا لكم هذا الاسبوع

صفحتنا على الفيسبوك

استطلاع الرأي

هل انتهى عبد الاله بنكيران سياسيا ؟

النتيجة
إمام سلا: ‘وزارة الأوقاف عاملتني بإستفزاز وقامت بإعفائي لأنني قُلتُ كلمة الحق حول الإحتكار وغلاء الأسعار’
إمام سلا: ‘وزارة الأوقاف عاملتني بإستفزاز وقامت بإعفائي لأنني قُلتُ كلمة الحق حول الإحتكار وغلاء الأسعار’

استنكر الامام والخطيب ‘الموهري’، الطريقة التي تم توقيفه بها من طرف مندوبية وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية على خلفية خطبة الجمعة الاخيرة التي انتقد فيها احتكار السلع ورفع الأسعار.

 

و قال الخطيب والإمام المعروف بخصاله لدى ساكنة سلا، في تصريح فيديو لموقع Rue20.com أنه توصل باستفسار من وزارة الأوقاف أجبت عليه، ويتعلق بموضوع الخطبة التي تحدثت فيها بشكل عادي وبعيداً عن أي تأثير سياسي حول حماية المواطنين من غلاء الأسعار في ومضان وضرورة التحلي بخصال التآخي و الرحمة في هذا الشهر الكريم.

ذات الخطيب، أضاف بأن خطب الجمعة تسمى ‘جمعة’ لأنها تجمع ما عرفه الأسبوع للحديث عنه ودعوة المواطنين الى الرحمة وشيوع خصال التآخي في شهر رمضان والضرب على أيدي من يضاربون في الأسعار واستغلال شهر رمضان على المواطنين في هذا الشهر.

واعتبر ذات الإمام أن المواطن ينتظر أن يسمع من الإمام ما يريد حول الأمور اليومية وما يحس به بشكل يومي، لأن خطب أركان الاسلام وغيرها أصبحت معروفة وليسوا بحاجة لسماعها.

وشدد الخطيب في تصريحه لموقعنا أن خطبة الجمعة كان موضوعها عن اخلاقيات التجارة..ما قال الله وما قال الرسول، وهي من الخطب التي طالما قمت بتلاوتها على المواطنين، فيما تقوم وزارة الأوقاف بإرسال خطب في بعض المرات.

واعتبر الإمام ‘الموهري’ : ‘طريقتي في الخطبة معروفة لدى ساكنة سلا منذ تسع سنوات، وهي بعيدة كل البعد عن المسائل السياسية كما جاء في استفسار المندوب’.

و استنكر الخطيب الطريقة التي وصفها بالاستفزاز من قبل المندوبية تجاهه وإهانة لرجل علم ودين معتبراً أنه سينتظر محكمة الآخرة لمحاسبة هؤلاء لإنني فقط قلت كلمة حق.

جدير بالذكر إن الخطيب ‘الموهري’ هو اول من أسس دروس محو الأمية بوزارة الأوقاف وألقى عدة دروس على التلفزيون بالفرنسية حول القران والسنة.


">
تفاعلوا مع الموضوع عبر تعليق او اعجاب او مشاركة ، فالجريدة منكم واليكم وتهمها آراؤكم وانتقاداتكم.

التعليقات
إضــافة تعليـق