المدير العام : حسن الخباز / الرئيس الشرفي : محمد أسطايب
آخر الأخبار

اش واقع؟

النشرة البريدية

ضع بريدك الالكتروني هنا لتتوصل بجديدنا لحظة بلحظة

اخترنا لكم هذا الاسبوع

إشهار

صفحتنا على الفيسبوك

إشهارات

Monetize your website traffic with yX Media yX Media - Monetize your website traffic with us

خط أحمر

Monetize your website traffic with yX Media
فوز طلبة الطب المغاربة بالمسابقة العالمية للمحاكاة الطبية “سيمكاب” بجمهورية التشيك
فوز طلبة الطب المغاربة بالمسابقة العالمية للمحاكاة الطبية “سيمكاب” بجمهورية التشيك

فاز فريق طلبة الطب المغاربة بالمرتبة الأولى في المسابقة العالمية للمحاكاة الطبية ،التي جرت بالعاصمة التشيكية براغ أمس الاثنين .

فقد تمكن الفريق المغربي ،المشكل من ممثلي كلية الطب والصيدلة بوجدة ،من الفوز بالجائزة الأولى للمسابقة العالمية للمحاكاة الطبية “سيمكاب” ،التي نظمت من قبل الجمعية الأوروبية لطب المستعجلات واحتضنتها هذه السنة العاصمة التشيكية براغ .

وفاز الفريق المغربي ،الذي كان يتشكل فقط من الطلبة فيما ضمت فرق أخرى أطباء متخصصين في الانعاش والتخدير ، في المنافسة النهائية على الفريق الفرنسي .

وقبل ذلك فاز فريق كلية الطب والصيدلة بوجدة خلال الدور نصف النهائي على فريق المملكة المتحدة بعد أن احتل خلال الجولة الأولى المركز الأول من المنافسات ،التي تجري عادة باللغة الانجليزية وشاركت فيها فرق إيرلندا وانجلترا والتشيك والبرازيل وفرنسا والمغرب .

وقد سبق لفريق طلبة كلية الطب والصيدلة بوجدة أن فاز بجائزة مسابقة المحاكاة الطبية الوطنية “سيمكاب ناسيونال” التي نظمت بمدينة فاس في يوليوز 2018 .

وخلال هذا التمرين الطبي ، يواجه الطلبة المتنافسون حالة طوارئ حقيقية ولكن محاكية ،وهي الحالة التي تتطلب إتقانا ودقة كبيرتين دون تعريض حياة المريض المعني للخطر.

 

 

Monetize your website traffic with yX Media yX Media - Monetize your website traffic with us Monetize your website traffic with yX Media PropellerAds PropellerAds
تفاعلوا مع الموضوع عبر تعليق او اعجاب او مشاركة ، فالجريدة منكم واليكم وتهمها آراؤكم وانتقاداتكم.

التعليقات
إضــافة تعليـق

تطبيق الجريدة

اشهار 3