آخر الأخبار

النشرة البريدية

ضع بريدك الالكتروني هنا لتتوصل بجديدنا لحظة بلحظة

اخترنا لكم هذا الاسبوع

صفحتنا على الفيسبوك

استطلاع الرأي

هل انتهى عبد الاله بنكيران سياسيا ؟

النتيجة
رصيف الصحافة: شكوك تطال صفقات توفير أزياء نظاميّة للشرطة
رصيف الصحافة: شكوك تطال صفقات توفير أزياء نظاميّة للشرطة

بدء قراءة رصيف الصحافة الورقية ليوم غد الأربعاء من "المساء" التي أوردت أن عبد اللطيف الحموشي قد ألغى صفقة لصناعة أزيد من 20 ألف صدرية جديدة لرجال الأمن بأثمنة خيالية، كما أضافت الجريدة أن اختلالات في صفقات لصناعة أزياء الأمن والدرك والقوات المساعدة تهدد بإسقاط رؤوس كبيرة.. وواصلت "المساء" أن صفقات مماثلة سابقة قد شابها الغموض بناء على اقترانها بشركات معينة مقابل ملايين الدراهم، بينما تقدمت المديرية العامة للأمن الوطني بطلب لشركات متخصصة كي تتقدم كل منها بدفتر تحملات يحدد كيفية صناعة الأزياء الجديدة وموادها وأثمانها.

"المساء" نشرت أن الصراع بين تجار السمك بالجملة وأصحاب المراكب بميناء الدار البيضاء يجعل كميات الأسماك المروجة بالعاصمة الاقتصادية تعرف تناقصا مهما ينعكس على الأثمان التي قفزت إلى مستويات قياسية.. وقال مصدر من جمعية تجار السمك بالجملة في الدار البيضاء إن ارتفاع الأثمنة يعود أيضا إلى ظاهرة التهريب المستشرية بالميناء بعيدا عن سوق الجملة، داعيا وزارة الفلاحة والصيد البحري إلى تكثيف عمليات التفتيش من أجل زجر المخالفين.

انقلاب شاحنة بالطريق السيار يفضح طرقا جديدة لتهريب البنزين، حيث أن مهربين يلجؤون إلى تقنيات متطورة لمراوغة المكلفين بالحواجز المخصصة للمراقبة.. وتورد "المساء" أن شاحنة من الحجم الكبير، متجهة نحو الرشيدية، قد انقلبت بين تازة وفاس لتفضح لجوء المهربين إلى الاستعانة بالآجور الأحمر من أجل إخفاء صهريج التهريب المطلي باللون الأحمر هو أيضا.

في "الصباح" نقرأ أن التحقيقات التي تباشرها المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالرباط قد أطاحت بقيادية استقلالية في جهة الدار البيضاء بعدما ثبتت صلتها بشبكة للتهجير والنصب على راغبين في الالتحاق بالمملكة السعودية للحصول على عقود عمل.. وكتبت الجريدة أن الموقوفة بالقرب من سفارة الرياض بالرباط، نهاية الأسبوع الماضي، قد صرحت بعلاقتها مع المستشارة الاستقلالية في مقاطعة أنفا لأجل إيهام الضحايا بتوفرهما على عقود عمل خليجية.

نفس اليومية ورد بعددها الجديد أن شبكة مهربين قد اخترقت الميناء المتوسطي، ويتعلق المعطى بسبعة معتقلين من بينهم جمركي، مع احتمال تورط مسؤولين في عهريب أطنان من السلع دون تعشير أمام المشرفين على الجمارك والأمن.. وتزيد "الصباح" أن الميناء المتواجد بضواحي طنجة يشهد استنفارا بسبب تواصل التحريات لكشف المتورطين، خاصة وأن عمليات متعددة قد تمكن الواقفون وراءها من خداع المسؤولين لإخراج سلع على متن حاويات وفدت من أوروبا وأفرغت حمولاتها.

"الصباح" تطرقت أيضا لمواصلة أسرة قاصر، في السادسة عشر من العمر وتتحدر من شفشاون، في مفاوضاتها مع عصابة اختطفت الفتاة بمعية شقيقها البالغ من العمر 12 عاما قبل أن تطالب بفدية.. وأضافت الجريدة، نسبة إلى مركز حقوقي، أن العصابة أفرجت عن الطفل بعد خمس ساعات من اختطافه، بينما احتفضت بشقيقته وسط تهديدات بالاغتصاب والقتل والتنكيل.. وتعمل عناصر الشرطة القضائية بشفشاون على القضية، بينما أبلغت الأسرة الأمنيين شكها في اقتران المحنة بشاب سبق له أن اغتصب ذات القاصر وأمرت النيابة العامة بالإفراج عنه.

"الاحداث المغربية" قالت إن الدرك الملكي بالقصر الكبير قد أفلح في اعتقال مقترف جريمة قتل أقر، حين خضوعه للتحقيق من قبل المركز القضائي الإقليمي للدرك بأكادير، أنه وراءها وطالت قياديا في حزب التجمع الوطني للأحرار بعاصمة سوس.. وأضافت الجريدة أن الأمر يتعلق بشاب في العشرينيات كان يتردد على شقة للمجني عليه بتغازوت إلى أن صفاه بسلاح أبيض.

ذات اليومية نشرت أن مصالح الأمن بدولة بولونيا قد اعتقلت مغربيا مقيما بإسبانيا وذلك خلال عودته من سوريا التي قضى بها عدة أشهر كمقاتل في صفوف تنظيم داعش، وجاء اعتقال هذا المغربي الإسباني بعدما تأكدت معطيات عن قرب عودته واستعماله في ذلك لمطار غير إسباني من أجل التمويه.

"أخبار اليوم" قالت إن المحكمة الإدارية بوجدة قد قضت بتعويضات ما بين 6 و7 ملايين سنتيم لبعض ضحايا "فضيحة النجاة" التي بصمت عليها الحكومة قبل 13 سنة، وأوردت الجريدة أن إدانة القضاء جاءت في حق الحكومة ووزارة التشغيل والوكالة الوطنية لإنعاش الشغل.

المسؤولية الإدارية لـ"كرّاطة الموندياليتو" وضعت على ظهر الكاتب العام لوزارة الشباب والرياضة، كريم العكاري، بعدما سبق لمحمد أوزين، الوزير المعفى، أن تحمل المسؤولية السياسية تجاهها.. وقالت "أخبار اليوم" إن الموافقة قد تمت على طلب الوزير امحند العنصر بإعفاء العكاري مع عرضه للتباري بعدما بقي شاغرا من لدن المسؤول المنحّى لـ8 سنوات.


">
تفاعلوا مع الموضوع عبر تعليق او اعجاب او مشاركة ، فالجريدة منكم واليكم وتهمها آراؤكم وانتقاداتكم.

التعليقات
إضــافة تعليـق