آخر الأخبار

النشرة البريدية

ضع بريدك الالكتروني هنا لتتوصل بجديدنا لحظة بلحظة

اخترنا لكم هذا الاسبوع

صفحتنا على الفيسبوك

استطلاع الرأي

هل انتهى عبد الاله بنكيران سياسيا ؟

النتيجة
رباح لـ"الأصالة والمعاصرة": هزمناكم في المدن وسنطردكم من القرى
رباح لـ"الأصالة والمعاصرة": هزمناكم في المدن وسنطردكم من القرى

وجه عبد العزيز رباح، عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، مدفعيته القوية نحو حزب الأصالة والمعاصرة، قائلا: "لكم يا أهل مراكش أن تفتخروا لأنكم هزمتم في الانتخابات الأخيرة حزب الفساد والمنشطات"، مضيفا: "كما طردناهم من المدن سنطردهم من العالم القروي".

جاء ذلك في كلمة ألقاها رباح في احتفال فاتح ماي الذي نظمه الفرع الجهوي للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب بساحة باب دكالة بمدينة مراكش، مجددا تأكيد حزبه على رفض ما وصفها بـ"الهيمنة"؛ "لأن مصلحة الوطن أقوى وأكبر، ولأن المغرب يحتاج إلى أحزاب ونقابات قوية. وزمن كل حزب قصير مقارنة بزمن الوطن"، يقول المتحدث.

وأضاف المتحدث ذاته: "مراكش أصيلة في التاريخ وأنتم أعضاء "حزب المصباح" من يمتلك الأصالة الحقيقية، لأنكم أناس رأسمالكم هو المعقول"؛ مذكرا بـ"فراسة بنكيران لما بشر محمد العربي بلقايد بعمودية المدينة الحمراء"، ومضيفا: "أنتم أهل المعاصرة لأنكم تدبرون المدينة الأولى سياحيا بشكل عصري".

وزاد رباح موجها كلامه للحاضرين، وعبرهم لأهل عاصمة النخيل قائلا: "إذن فأنتم من يعبر عن الأصالة والمعاصرة الحقيقية، وليس الحزب المعلوم"، مضيفا: "لقد أعطيتم الدروس أيها النقابيون، لأن مشروعنا نبتة أصيلة ومتجذرة، وليست كنبتة الحزب المعلوم".

"قدمتم رسالة تشبثكم بمغربيتكم في كل شيء، في تدينكم وفي طريقة تدبيركم للشأن العام، لذا فأنتم نموذج فريد"، يورد عبد العزيز الرباح، مضيفا: "لا الأصالة التي يفتخر بها من يصلي بلا وضوء ويتهم قناة محمد السادس بالتطرف".

وخلص رئيس الجماعة الحضرية لعاصمة الغرب تحت تصفيقات النقابيين إلى أن "المغرب اليوم يعتبر نموذجا للأمن والاستقرار، اللذين ساهمت في تحقيقهما إلى جانب الملك كل الأحزاب السياسية الصادقة وباقي الفاعلين"، على حد تعبيره.


تفاعلوا مع الموضوع عبر تعليق او اعجاب او مشاركة ، فالجريدة منكم واليكم وتهمها آراؤكم وانتقاداتكم.

التعليقات
إضــافة تعليـق