آخر الأخبار

النشرة البريدية

ضع بريدك الالكتروني هنا لتتوصل بجديدنا لحظة بلحظة

صفحتنا على الفيسبوك

استطلاع الرأي

هل انتهى عبد الاله بنكيران سياسيا ؟

النتيجة
المصري رئيس تحرير "آخر ساعة" يستقيل لهذه الأسباب
المصري رئيس تحرير "آخر ساعة" يستقيل لهذه الأسباب

أوردت جريدة "العمق المغربي" خبرا يفيد أن الصحفي المصري طارق الفطاطري قدم استقالته من رئاسة تحرير جريدة “آخر ساعة”، التي أسسها وكان يديرها إلياس العماري، الأمين العام للأصالة والمعاصرة، قبل أن يتنازل عنها إلى شقيقه فؤاد العماري، عمدة طنجة السابق. وأوضحت الجريدة أن الاستقالة كانت احتجاجا على ما سماه "تدخلا في عمله وتوجيهات يغلب عليها السياسي لا المهني".

وفيما يلي نص الخبر كما أوردته الجريدة المذكورة:

"علمت جريدة "العمق المغربي" أن رئيس تحرير جريدة "آخر ساعة" المصري طارق الفطاطري قد غادر الجريدة احتجاجا على ما أسماه "تدخلا في عمله وتوجيهات يغلب عليها السياسي لا المهني"، بالإضافة إلى اختلاف في وجهات النظر، التي ينبغي أن يسير عليها العمل داخل الجريدة، وكذا تأخير أجرة الشهر المنصرم عليه.

مصدر "العمق المغربي" قال إن مشكل الفطاطري الذي غادر سفينة العماري تاركا وراءه رسالة وداع وتقدير للصحفيين، هي جزء فقط من "احتقان باتت تعرفه الجريدة، بلغ حد تفكير الجسم الصحفي في الإضراب، قبل أن يبعثوا برسالة عبر إحدى النقابات لإلياس العماري حول وضعيتهم منتظرين الجواب عنها في غضون يومين أو ثلاثة كما وعدهم، حسب ذات المصدر.

ويشتكي الصحفيون من عدد من "التضييقات التي باتت تطالهم مع التغيير الجديد الذي حصل على رأس الجريدة".

وكان إلياس العماري قبل أشهر قد أطلق مجموعة إعلامية تضم ست منابر إعلامية هي: جريدة "آخر ساعة"، ومجلة "لكل النساء"، والمجلة الثقافية "أفكار"، والمجلة الأمازيغية "تافوكت"، وأسبوعية la dépêche الفرنسية، وموقع "كشك"، بكلفة مالية قيل إنها تبلغ 65 مليون درهم".


تفاعلوا مع الموضوع عبر تعليق او اعجاب او مشاركة ، فالجريدة منكم واليكم وتهمها آراؤكم وانتقاداتكم.

التعليقات
إضــافة تعليـق