آخر الأخبار

النشرة البريدية

ضع بريدك الالكتروني هنا لتتوصل بجديدنا لحظة بلحظة

صفحتنا على الفيسبوك

استطلاع الرأي

هل انتهى عبد الاله بنكيران سياسيا ؟

النتيجة
ما قام به ملحم بركات في منصة « موازين » بعد فاجعة إصابة رفيقه بأزمة قلبية في الطائرة
ما قام به ملحم بركات في منصة « موازين » بعد فاجعة إصابة رفيقه بأزمة قلبية في الطائرة

أتحف الفنان اللبناني، ملحم بركات، بأسلوب موسيقي كلاسيكي خالد، يضم أبرز أغانيه، آلاف المحبين الذين كان على موعد معهم، بمنصة النهضة، ليلة أمس السبت؛ حيث أدى الأسطورة الحية للموسيقى العربية، ريبيرطوار استثنائيا ومتنوعا أبهر من خلاله كل الحضور.

فنان آخر استقبله جمهور منصة أبي رقراق، هو المغني « ماركوس ميلر » الحائز مرتين على جائزة « غرامي »، ولقب « فنان اليونسكو من أجل السلام » لسنة 2013.

وأبهر هذا الفنان كل الحضور بعزف فريد على آلة القيثارة؛ حيث أدى تشكيلة من أغانيه الرائعة من مجمل ألبوماته بما فيها آخرها بعنوان « Afrodeezia ».

وتواصلت فعاليات اليوم الثاني من المهرجان على منصة السويسي، التي استقبلت النجمة الصاعدة في موسيقى « الراب » الأمريكي « إيجي أزاليا » ذات 26 ربيعا؛ حيث عاش الجمهور الحاضر ما يزيد عن ساعة من اللحظات الممتعة بطاقة موسيقية رهيبة.

إيجي

جمهور موازين استمتع كذلك بالمسرح الوطني محمد الخامس مع حفل الفرقة الأرجنتينية « ألما ذي تانغو »، المكونة من عازف آلة البانديون « خوان خوسي موساليني »، والمغنية « ساندرا رومولينو »، والراقص والمخرج « خورخي رودريغيز »؛ إذ جسدوا كلهم أسلوب « التانغو » بأبهى حلله من خلال موسيقى وشعر ورقص استثنائيين.

tango

ولأن اكتشاف موسيقى العالم تمر أيضا بالمغرب، احتفت منصة سلا مرة أخرى بالفنانين المغاربة، تقدّمتهم سيدة الفن الملتزم، الفنانة سعيدة فكري، التي أمتعت جماهيرا غفيرة بموسيقاها المميزة.

بدوره، ألهب الفنان المراكشي غاني جمهور منصة سلا بإيقاعات مستلهمة من ألحان أمريكية ولاتينية، كما حظي حفل هذا المعجب بإلفيس بريسلي بمتابعة هامة.


تفاعلوا مع الموضوع عبر تعليق او اعجاب او مشاركة ، فالجريدة منكم واليكم وتهمها آراؤكم وانتقاداتكم.

التعليقات
إضــافة تعليـق