آخر الأخبار

النشرة البريدية

ضع بريدك الالكتروني هنا لتتوصل بجديدنا لحظة بلحظة

اخترنا لكم هذا الاسبوع

صفحتنا على الفيسبوك

استطلاع الرأي

هل انتهى عبد الاله بنكيران سياسيا ؟

النتيجة
العثماني في حكومة أقلية: الحلفاء يرفضون انفراده بالتعديل
العثماني في حكومة أقلية: الحلفاء يرفضون انفراده بالتعديل

ومن نفس اليومية نقرأ أن "دخان الشك بدأ يتصاعد من كواليس هيئة التحالف الحكومي، وتعالت أصوات المتوجسين من الطريقة التي يصرف بها سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، أعمال التعديل الحكومي المنتظر، رافضة منطق الانفراد بالقرار،  دون الرجوع إلى هيأة تحالف الأغلبية المجمدة منذ ثلاثة أشهر.

ومع توالي أسابيع صمت رئاسة الحكومة في موضوع تعويض وزراء الزلزال نفذ صبر أحزاب الأغلبية على العثماني، إذ كشفت مصادر حكومية أن الوضع الحالي يدل على أفول حماس البداية وعودة شبح التحكم.

ويعتبر "بيجيدي" أن مطالبة الحلفاء الحزب بالتوقيع على الميثاق المذكور لن يكون لها معنى إلا بالنسبة إلى القيادات الممثلة في الحكومة، في إشارة إلى عزيز أخنوش، رئيس التجمع الوطني للأحرار ومحمد ساجد أمين عام الاتحاد الدستوري بصفتيهما الوزارية والحزبية، بالإضافة إلى العثماني باعتباره رئيسا للحكومة، اللهم إذا كان الهدف الخفي هو تحييد العدالة والتنمية والتحكم فيه، لذلك يشدد على أن ضمان الاستقلالية يقتضي إبعاد قادة الأحزاب في كل سيناريو لتعديل الحكومة.

يومية "الأحداث المغربية" أوردت في خبرها الرئيسي، أن سعد الدين العثماني، رئيس التحالف الحكومي، لم يعثر على الوصفة التي سيخرج بها النسخة الثانية من حكومته.

ووفقا لمصادر اليومية فيبدو أن مفاوضات اللحظات الأخيرة تعطل في كل مرة الإعلان عن حكومة سعد الدين العثماني، المعدة بعد "الزلزال السياسي"، الذي أطاح بأربعة وزراء من تركيبتها.

المغرب يحصن بواباته

ومن نفس اليومية، التي أوردت أنه شرعت المديرية العامة للأمن الوطني في تعميم دليل عملي على موظفي الشرطة العاملين بمختلف مطارات، يتألف من أكثر من 200 صفحة، ويتضمن جميع الوضعيات الأمنية التي يمكن أن يواجهها الموظف العامل بشرطة الحدود ويحتوي، أيضا على كافة الممارسات السليمة الكفيلة بتعزيز المراقبة الحدودية من جهة، وضمان اسنيابية وتدفف المسافرين من جهة.

وأوضح مصدر أمني أن "الدليل العلمي، الذي تم توزيعه على جميع مصالح الشرطة بالمراكز الحدودية الجوية بالمملكة، هو عبارة عن مرشد تطبيقي شفوي بالبوم صولا، يوضح لموظف الشرطة مختلف إجراءات التفتيش والحبس الوقائي، وكيفيات التعامل مع سندات السفر المزورة أو المزيفة، وآليات تدبير المسافرين عبر هذه المنافذ، وطريقة التعامل مع الأزمات الامنية بالمطار، بالإضافة إلى الاسترشاد بمختلف التوصيات والتوجيهات الصادرة عن المنظمات الدولية ذات الصلة بالملاحة والطيران المدني.


">
تفاعلوا مع الموضوع عبر تعليق او اعجاب او مشاركة ، فالجريدة منكم واليكم وتهمها آراؤكم وانتقاداتكم.

التعليقات
إضــافة تعليـق