آخر الأخبار

النشرة البريدية

ضع بريدك الالكتروني هنا لتتوصل بجديدنا لحظة بلحظة

اخترنا لكم هذا الاسبوع

صفحتنا على الفيسبوك

استطلاع الرأي

هل انتهى عبد الاله بنكيران سياسيا ؟

النتيجة
هذه أسماء 6 متبارين على منصب الكاتب الوطني لشبيبة البيجيدي
هذه أسماء 6 متبارين على منصب الكاتب الوطني لشبيبة البيجيدي

علمت جريدة “العمق” أن اللجنة المركزية لشبيبة حزب العدالة والتنمية قد اقترحت 6 أسماء من أجل التباري على منصب الكاتب الوطني لشبيبة الحزب، وذلك على هامش المؤتمر الوطني السادس الذي افتتحت فعالياته أمس الجمعة بمدينة بوزنيقة ويُنتظر أن يعقد عشية اليوم السبت جلسة عامة في الرباط بحضور العثماني وبنكيران.

وأشارت مصادر الجريدة أن الأمر يتعلق بكل من محمد امكراز ومحمد الطويل وسعد حازم ولبنى الكحيلي وعبد الكريم الكعداوي وعادل الصغير، حيث حصل الأول على 89 صوتا، فيما حصل الطويل على 59 صوتا، بينما حصل حازم على 51 صوتا، والكعداوي على 29 صوتا والكحيلي على 23 صوصا، في حين حصل عادل الصغير على 21 صوتا، بينما بلغ عدد الأصوات 106.

وفي سياق ذي صلة، ينص النظام الداخلي لشبيبة العدالة والتنمية على أن مسطرة انتخاب الكاتب الوطني تمر عبر 4 مراحل؛ وهي الاقتراح من طرف اللجنة المركزية للشبيبة والترشيح من طرف الأمانة العامة للحزب ثم التداول من طرف أعضاء المؤتمر في الأسماء الثلاثة التي تحيلها الأمانة العامة على المؤتمر، فعملية الانتخاب.

وبعد مرحلة الاقتراح التي تمت باختيار 6 متبارين، يُنتظر أن تُرشح الأمانة العامة للحزب 3 أسماء فقط من أجل تقديمها إلى مؤتمر الشبيبة للتداول فيها، حيث سيتم من خلال ذلك “التطرق إلى الجوانب المتعلقة بكفاءة الشخص ومدى أهليته لتحمل المسؤولية”، لتأتي بعد ذلك مرحلة الانتخاب، حيث يصوت كل عضو في المؤتمر، بطريقة سرية، على مرشح واحد.

كما ينص النظام الداخلي على أنه بعد عملية الفرز يُرتب المرشحون حسب عدد الأصوات المحصل عليها، ومن حصل على الأغلبية المطلقة يعتبر كاتبا وطنيا، وإذا لم يحصل المرشح الأول على الأغلبية المطلقة أعيد التصويت بين المرشح الأول والثاني، ومن حصل على أكبر عدد من الأصوات كلف كاتبا وطنيا، أما إذا حصل المرشحان على نفس عدد الأصوات فيُكلف أصغرهما سنا.


">
تفاعلوا مع الموضوع عبر تعليق او اعجاب او مشاركة ، فالجريدة منكم واليكم وتهمها آراؤكم وانتقاداتكم.

التعليقات
إضــافة تعليـق